التحقيقات الإسرائيلية تكشف كيف ضربت مسيّرة حزب الله معسكر بنيامينا

كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن نتائج التحقيقات الأولية لحادثة استهداف طائرة مسيرة تابعة لحزب الله اللبناني قاعدة عسكرية قرب بنيامينا، والتي أوضحت أن الدفاعات الجوية الإسرائيلية رصدت المسيّرة أولًا قرب نهاريا وقامت بتفعيل صفارات الإنذار، إلا أن الدفاعات فقدت أثر الطائرة لاحقًا، مما سمح لها بالوصول إلى قاعة الطعام في معسكر تابع للواء غولاني، حيث انفجرت، متسببة بمقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 67 آخرين، من بينهم 7 في حالة خطيرة.

وذكرت إذاعة الجيش أن اثنين من الإسرائيليين بلّغا الشرطة عن وجود الطائرة المسيرة فوق منازلهما قبل دقائق من الانفجار، وعند التواصل مع وحدة المراقبة الجوية، تم إعلامهما بأن المسيرة تابعة لإسرائيل.

من جانبه، وصف رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي الهجوم بأنه "صعب" ونتائجه "مؤلمة".

وأشارت إذاعة الجيش إلى أن المسيّرة أطلقت صاروخًا على قاعدة تدريب لواء غولاني قبل أن تصطدم بمكان تناول الطعام داخل القاعدة، مما يعيد إلى الأذهان حادثة مشابهة في مايو 2024، حيث استخدم حزب الله مسيرة مزودة بصواريخ في هجوم على موقع عسكري إسرائيلي في المطلة.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن التحقيقات أن الطائرة المستخدمة في الهجوم هي من طراز "شاهد 107"، بينما أشارت مصادر أخرى إلى أنها من طراز "مرصاد"، والذي يمتلك مدى يتراوح بين 150 و200 كيلومتر.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية