المجلس الانتقالي يجبر المحلات التجارية بعدن على الاحتفال بثورة 14 أكتوبر ولكن بهذه الطريقة!!

قالت مصادر اعلامية أن المليشيات المسلحة التابعة لما يسمى بـ "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الامارات، أجبرت اليوم الاثنين، المحلات التجارية في مديرية كريتر بعدن على رفع أعلام الانفصال، وذلك تزامناً مع احتفالات الذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر.

وبحسب ما أورده موقع "المصدر اونلاين" فقد انتشرت دوريات تابعة لقوات الحزام الأمني التابعة للانتقالي في شوارع كريتر، مطالبة أصحاب المحلات برفع علم "جمهورية اليمن الديمقراطية" الذي كان يمثل جنوب اليمن قبل الوحدة مع الشمال في العام 1990.

وذكرت المصادر أن قوات الحزام الأمني فرضت غرامة مالية تصل إلى 50 ألف ريال على كل محل يتخلف عن رفع العلم، كجزء من إجراءات المجلس الانتقالي الجنوبي لتعزيز وجوده الرمزي والسياسي في العاصمة المؤقتة عدن.

وتأتي هذه التحركات في وقت تتصاعد فيه التوترات السياسية والاجتماعية في المدينة، حيث يستغل المجلس الانتقالي هذه المناسبات للتحشيد الشعبي وتعزيز مطالبه بانفصال جنوب اليمن.

وتسلط هذه الخطة من قبل المجلس الانتقالي الضوء على الانقسامات العميقة التي لا تزال تؤثر على النسيج الاجتماعي والسياسي في عدن، حيث يرى البعض فيها تأكيدًا على الهوية الجنوبية، بينما يعتبرها آخرون تصعيداً في مسار الانفصال ومواجهة مع الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية