ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

خلال يوم واحد.. الإعلان عن رصد 3 هزات أرضيـة في اليمن

قالت محطة رصد الزلازل الوطنية في محافظة ذمار الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي انها سجلت ثلاث هزات أرضية في مناطق مختلفة من اليمن يوم الخميس، وذلك خلال فترة امتدت من مساء الأربعاء وحتى فجر الخميس.

ووفقاً لمركز رصد ودراسات الزلازل والبراكين التابع للمركز الوطني في محافظة ذمار، فقد وقعت الهزات الأرضية في مناطق خليج عدن، وشرق العدين في محافظة إب، وشرق مدينة ذمار، حيث تراوحت قوة الهزات بين 2.3 و3.3 درجات على مقياس ريختر.

وأوضح المركز أن الهزة الأولى سُجلت مساء الأربعاء عند الساعة 10:57 (بتوقيت صنعاء) في خليج عدن، وبلغت قوتها 3.3 درجة على مقياس ريختر، وحددت موقعها بين خط طول 44.11 شرقاً وخط عرض 12.45 شمالاً.

كما رصدت المحطات هزة ثانية شرق مدينة ذمار بقوة 2.3 درجة عند الساعة 3:02 فجر الخميس، وتقع على بعد 18 كيلومترًا من محطات الرصد.

أما الهزة الثالثة فكانت في منطقة شرق العدين بمحافظة إب، وسجلت بقوة 3 درجات على مقياس ريختر عند الساعة 4:31 فجراً، وحدد موقعها بين خط طول 44.868 شرقًا وخط عرض 13.417 شمالًا.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.