ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

عمال ميناء يوناني يوقفون شحنة أسلحة.. إلى أين كانت متجهة؟
منع أعضاء نقابة عمال الموانئ في اليونان، بالتعاون مع خفر السواحل، اليوم الجمعة، تحميل حاوية ذخيرة كانت متجهة إلى إسرائيل، احتجاجًا على الحرب في غزة.

ووفقًا لمصدر من النقابة تحدث إلى رويترز بشرط عدم الكشف عن هويته، فإن الحاوية، التي وصلت إلى ميناء بيرايوس يوم الخميس، كانت تحتوي على 21 طنًا من الذخيرة. الشحنة كانت قادمة عبر شاحنة من شمال مقدونيا، وكان من المقرر تحميلها على متن سفينة ترفع علم جزر مارشال متجهة إلى إسرائيل.

وقبل هذا الحدث، دعت النقابة عمال الموانئ للاحتجاج ومنع شحن الأسلحة والذخائر المستخدمة في الحرب على غزة. وجاء في بيان النقابة على فيسبوك: "حان الوقت لنصرخ بصوت عالٍ بأننا لن نسمح بأن يكون ميناء بيرايوس منصة للحرب"، وأضافت: "نقاتل من أجل السلام... لا لمشاركة اليونان في الحرب!"

وأظهرت صور نُشرت لاحقًا على الصفحة نفسها مشاعل وشعارات رسمها المحتجون على الشاحنة، منها عبارة "اخرجوا من الميناء أيها القتلة".

ورغم أن اليونان تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها في الصراع مع حركة حماس في غزة، فإنها دعت إلى وقف فوري لإطلاق النار، واصفة الوضع بأنه "كارثة إنسانية لا يمكن تصورها".

وقال مسؤول في خفر السواحل إن الحاوية والشاحنة أصبحتا تحت إشراف سلطات الميناء، وأنه تم فتح تحقيق بالحادث. كما صدر أمر اعتقال بحق رئيس النقابة، رغم أن الحاوية كانت تمتلك تصريح نقل ساري المفعول.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.