ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

قيادة الجيش الأمريكي تكشف حصيلة الهجمات على مواقع الحوثيين خلال الأسبوع الفائت
كشفت قيادة الجيش الأمريكي عن تدمير 20 طائرة مسيرة وصواريخ كروز هجومية برية أطلقها الحوثيون وجماعات أخرى موالية لإيران خلال الأسبوع الماضي، في سلسلة من الهجمات التي استهدفت قدرات الحوثيين.

وصرحت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) في بيان أن قواتها نجحت في تدمير 20 نظامًا جويًا هجوميًا وصواريخ كروز في منطقة مسؤوليتها، مشيرة إلى أن تلك الهجمات شكلت تهديدًا خطيرًا على الولايات المتحدة وحلفائها، إلى جانب المدنيين في المنطقة.

وأوضح البيان أن الطائرات المسيرة والصواريخ تم إسقاطها باستخدام قوات جوية وبحرية أمريكية متمركزة في المنطقة، مؤكداً عدم وقوع إصابات بين أفراد القوات الأمريكية.

وفي عمليات منفصلة، أعلنت القيادة المركزية أنها نفذت ضربة ضد منصة إطلاق صواريخ أرض-جو ورادار تابع للحوثيين، حيث كان يمثل تهديدًا للطائرات الأمريكية وقوات التحالف. كما استهدفت محطات التحكم الأرضية للطائرات بدون طيار التي يستخدمها الحوثيون في توجيه هجماتهم على الشحن الدولي في البحر الأحمر وخليج عدن.

وشمل البيان تفاصيل عن هجمات أخرى نفذتها القوات الأمريكية في 16 أكتوبر/تشرين الأول، باستخدام قاذفات الشبح بعيدة المدى من طراز B-2 Spirit، والتي استهدفت مرافق تخزين أسلحة تابعة للحوثيين، تضمنت أسلحة تقليدية متطورة تُستخدم في استهداف السفن العسكرية والمدنية في المياه الدولية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.