ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

سقوط أكثر ممن 70 بين قتيل وجريح في صفوف حركة الشباب الصومالية

أعلن الجيش الصومالي مقتل أكثر من 30 عنصراً وإصابة حوالي 40 آخرين من مقاتلي حركة الشباب التابعة لتنظيم القاعدة، خلال عملية عسكرية في جنوب محافظة مدغ وسط الصومال.

ووفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الصومالية (صونا)، تمت العملية بالتنسيق مع المقاومة الشعبية في منطقة قيعد التابعة لمحافظة مدغ. وأفادت التقارير بأن العملية أسفرت عن تدمير جميع القواعد التابعة لحركة الشباب في المنطقة، ما يمثل ضربة كبيرة للتنظيم الذي يسعى إلى زعزعة استقرار البلاد.

تأتي هذه العملية في إطار الجهود المستمرة التي يبذلها الجيش الصومالي، بالتعاون مع القوى المحلية والدولية، للقضاء على نفوذ حركة الشباب التي تمثل تهديدًا كبيرًا لأمن واستقرار الصومال.

وجاءت العملية في سياق حملة مستمرة من قبل القوات الصومالية بهدف القضاء على نفوذ حركة الشباب في المناطق الوسطى من البلاد، والتي تشمل محافظة مدغ، جلمدغ، وغيرها من المناطق التي تشهد نشاطًا مكثفًا للتنظيم.

وهذه العمليات أسفرت أيضًا عن تدمير مركبات معدة للهجمات واستخدام الطائرات دون طيار في بعض الهجمات بالتنسيق مع الحلفاء الدوليين

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.