ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

تقرير اسرائيلي "محجوب على الإنترنت" عن حشد مصر عسكرياً يوم 6 أكتوبر


نشرت مجلة "يسرائيل ديفينس"، التي تصدر عن الجيش الإسرائيلي، تقريراً مثيراً تساءلت فيه عن الأسباب التي دفعت مصر لاستعراض قوتها العسكرية في السادس من أكتوبر الماضي.

ولفت التقرير إلى أن مصر أظهرت قوتها العسكرية من خلال عرض كبير في القاهرة، حضره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الإمارات محمد بن زايد، في ذكرى حرب أكتوبر.

ورغم أن التقرير كان محجوباً عن العرض على الإنترنت خارج إسرائيل، إلا أنه أشار إلى أن مصر تسعى لإظهار جاهزيتها لمواجهة التهديدات الإقليمية المتصاعدة.

وفي سياق متصل، حذر تقرير إسرائيلي آخر من "التسليح المصري المتسارع" والجسور والأنفاق التي ينشؤها الجيش المصري، والتي تمكنه من تحريك فرق عسكرية كاملة خلال ساعات.

كما أثار تقرير موقع "إيبوك" الإخباري الإسرائيلي تساؤلات حول الاستعدادات العسكرية المصرية، وما إذا كانت مرتبطة بما وصفه بـ"فك الارتباط بمحور فيلادلفيا"، في إشارة إلى الحدود بين قطاع غزة ومصر التي تستخدمها "حماس" في تهريب الأسلحة.

وتحدث الموقع عن "مؤامرات على ضفاف النيل"، زاعماً أن النظام المصري يعمل على تعزيز قدراته العسكرية بشكل يثير قلق إسرائيل.

وأضاف التقرير أن هذه التحركات العسكرية المصرية تزامنت مع تزايد المخاوف في الأوساط الإسرائيلية من نوايا مصر الخفية، حيث أشار نشطاء في وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن مصر تستعد لسيناريوهات تهديد غير معلنة، وأنه رغم اتفاقية السلام، فإن مصر تعزز قواتها في سيناء وتدعم فصائل مقاومة مثل "حماس" لتقويض أمن إسرائيل.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.