ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

اندلاع المواجهات مجدداً بين قوات طارق صالح ومجاميع قبلية

اندلعت مجدداً مواجهات مسلحة في مديرية الوازعية غرب محافظة تعز بين قوات تابعة لطارق صالح، ومجموعات قبلية يقودها أبو ذياب العلقمي، مما أسفر عن سقوط جرحى.

وقالت مصادر اعلامية الأحد، أن الاشتباكات اندلعت في سوق مفرق عزلة الظريفة باستخدام مختلف أنواع الأسلحة، مما أدى إلى إصابة شخصين بجروح.

وأوضح المراسل أن الاشتباكات نشبت بسبب محاولة قوات طارق إنشاء قسم شرطة في المنطقة، ما اعتبره الطرف القبلي خرقاً للاتفاق الذي تم التوصل إليه مؤخراً بعدم سيطرة أي طرف على المنطقة.

جدير بالذكر أن اشتباكات سابقة وقعت بين الطرفين قبل نحو ثلاثة أسابيع، على خلفية محاولة المقاومة الوطنية إنشاء قسم شرطة، وتدخل محافظ تعز، نبيل شمسان، كوسيط للتوصل إلى اتفاق بانسحاب الطرفين وتسليم المواقع لقوات حمدي شكري. إلا أن انسحاب هذه القوات صباح الأحد أعقبته تعزيزات جديدة من قوات طارق صالح، مما أدى إلى تجدد الاشتباكات.

يشار إلى أن أبو ذياب العلقمي كان في السابق قائدًا لقوات الدعم والإسناد في المقاومة الوطنية بالساحل الغربي، قبل أن يُقال من منصبه ويعود إلى مسقط رأسه في مديرية الوازعية مع قوته العسكرية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.