ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

52 ضحية.. الكشف عن أخطر عمليات الابتزاز ضد الفتيات في اليمن

كشفت وسائل إعلام واقعة تحت سلطة الحوثيين معلومات صادمة عن عمليات ابتزاز تستهدف الفتيات في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي.

ووفقًا لتقرير نشره موقع "سبتمبر نت" الخاضع لسيطرة الحوثيين، فقد تم الكشف عن نشاط إجرامي لشاب يدعى (ح.م)، يبلغ من العمر 25 عامًا، من أبناء تعز، حيث قام بإنشاء حساب على وسائل التواصل الاجتماعي ينتحل فيه شخصية دكتورة متخصصة في علاج الفتيات أثناء مراحل البلوغ.

ووفقًا لمسؤول أمني تابع للجماعة، فقد قام المتهم بخداع الفتيات من خلال تشخيص حالتهن الطبية عبر الإنترنت وطلب صور خاصة لأجسادهن بحجة التشخيص، وبعد الحصول على هذه الصور، بدأ بتهديدهن وابتزازهن بنشر تلك الصور أو الاختلاء بهن والاعتداء عليهن.

وأضاف أن إحدى ضحايا المتهم هي ابنة رجل أعمال بارز، حيث تمكن من ابتزازها بمبالغ طائلة تجاوزت 100 مليون ريال يمني و25 ألف دولار و250 ألف ريال سعودي، إلى جانب مجوهرات وأسلحة.

وبعد أن نفدت أموال والدها، أرسل المتهم المقاطع المصورة لوالدها، مما أدى إلى إصابته بجلطة قلبية ونقله إلى العناية المركزة.

كما أوضح المسؤول الأمني أن فتاة أخرى وصلت إلى قسم البحث لتقديم شكوى ضد نفس المتهم، الذي ابتزها بمبلغ 380 ألف ريال سعودي وطلب منها مسدسًا.

وقد تم القبض عليه بعد عملية استدراج في شارع تونس بالعاصمة صنعاء.

وأكد التقرير أن المتهم ابتز بنفس الأسلوب 52 فتاة، حيث كان يغريهن بالحب والزواج، وتمت مصادرة عقارات وأموال تابعة له، منها 2 مليون ريال سعودي و100 ألف دولار، كما تم التحفظ على ممتلكات أخرى له في مسقط رأسه بمحافظة تعز.

الجهات المختصة تواصل التحقيقات لمحاسبة المتهم وملاحقة شركائه، وسط تصاعد الانتقادات حول تفشي مثل هذه الجرائم في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.