ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

المركز الوطني للأرصاد يحذر من امطار غزيرة وعواصف رعدية بعد دخول اليمن تحث تأثير منخفض عميق


أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، تحذيراً بشأن تأثر مياه اليمن الإقليمية شرق خليج عدن بمنطقة ضغط جوي منخفض وحالة من عدم الاستقرار الجوي، متوقعاً تأثيرات ملحوظة خلال الساعات المقبلة.

وحذر المركز في نشرته الجوية من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن، داعياً الصيادين وربابنة السفن إلى تجنب الإبحار في تلك المناطق نظراً للخطورة المحتملة.

وتوقع المركز هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة برياح قوية على شرق خليج عدن وسواحل وهضاب محافظتي المهرة وحضرموت وأجزاء من أرخبيل سقطرى، إلى جانب أمطار متفرقة قد تكون مصحوبة بالرعد في مناطق (لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجة، وغرب صعدة) وأجزاء من سهل تهامة والساحل الغربي، ومرتفعات محافظتي أبين وشبوة.

كما وجه المركز تحذيرًا شديدًا للمواطنين بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول خلال وبعد هطول الأمطار، مع أخذ الحيطة من العواصف الرعدية التي قد تتسبب في مخاطر كبيرة. كما نصح سائقي المركبات بتوخي الحذر الشديد نتيجة تدني مدى الرؤية الأفقية على الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب الضباب والشابورة المائية أو السحب المنخفضة.

يرجى الالتزام بالتوجيهات واتخاذ الاحتياطات اللازمة حفاظاً على سلامة الجميع.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.