ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

المهرة.. اشهار مركز "سقطرى" للدراسات الاستراتيجية

تم اليوم الاثنين في مدينة الغيضة بمحافظة المهرة، إشهار مركز سقطرى للدراسات الاستراتيجية والإنسانية، وذلك بهدف تعزيز جهود البحث والدراسات المتخصصة في مجالات الأمن والتنمية الإنسانية.

وقد شهد الحفل حضور عدد من الشخصيات الرسمية والأكاديمية والمهتمين بالشؤون الاستراتيجية والإنسانية، حيث أُشيد بأهمية إنشاء هذا المركز في تعزيز الأبحاث التي تركز على القضايا الإنسانية والإقليمية.

في كلمته خلال الحفل، أكد رئيس المركز الدكتور فهد كفاين على أهمية هذا الصرح العلمي الذي يهدف إلى تقديم دراسات وأبحاث تسهم في فهم التحديات الإقليمية والدولية.

وأشار إلى أن المركز سيسعى لتقديم رؤى استراتيجية مبنية على الواقع المحلي، مع التركيز على تعزيز قدرات المجتمع في مواجهة التحديات الإنسانية والاقتصادية الراهنة.

ويهدف المركز إلى تعزيز التعاون الأكاديمي بين المؤسسات المحلية والدولية، وتقديم منصة لتبادل الأفكار بين الأكاديميين وصناع السياسات.

كما يسعى إلى تطوير القدرات البحثية والعلمية في اليمن من خلال إجراء البحوث والدراسات المتخصصة في مجالات التنمية المستدامة، وتقديم الاستشارات للمؤسسات والأفراد، إلى جانب إقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل المحلية والدولية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.