ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

الاحتجاجات تتواصل في المكلا.. المحتجون اغلقوا الشوارع الرئيسية في المدينة


تواصلت الاحتجاجات الغاضبة لليوم الثاني في مدينة المكلا، مركز محافظة حضرموت، اعتراضًا على انهيار خدمة الكهرباء واستمرار انقطاع التيار لفترات طويلة وصلت إلى 15 ساعة يوميًا.

وأفادت مصادر محلية أن المحتجين قاموا بإغلاق عدة شوارع في أحياء المدينة، كما أحرقوا إطارات السيارات التالفة مساء الثلاثاء، للتعبير عن استيائهم من الوضع المتردي لخدمة الكهرباء.

وأضافت المصادر أن الأجهزة الأمنية وقوات النخبة قامت باعتقال عدد من الشبان (لم يُحدد عددهم)، وأطلقت النار في الهواء لتفريق المحتجين وفتح الطرق التي أغلقت، ما أدى إلى عرقلة حركة السير في بعض المناطق.

وفي سياق متصل، أوضحت الإدارة العامة لمؤسسة كهرباء ساحل حضرموت، في بيان لها مساء الاثنين، أن شبكة الكهرباء تشهد تدهورًا كبيرًا وزيادة في ساعات الانقطاع بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيل المحطات، ما أدى إلى خروج عدد من محطات التوليد عن الخدمة.

وأضاف البيان أن عطلًا أصاب خطوط النقل الكهربائي بقدرة 132 ك.ف القادمة من محطة توليد الريان المركزية إلى مدينة المكلا، مؤكدة أن الفرق الفنية تعمل على إصلاح الأعطال، إلا أنه لم يتم تسجيل أي تحسن في وضع الكهرباء حتى مساء الثلاثاء.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.