ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

عدن.. التوجيه بالتحقيق مع أحد أعضاء النيابة وإحالة اثنين لمجلس المحاسبة

أحال مجلس القضاء الأعلى، اليوم الأربعاء، اثنين من القضاة إلى مجلس المحاسبة للنظر في الدعاوى التأديبية المقدمة ضدهما، كما أقر السماح بالتحقيق مع أحد أعضاء النيابة العامة.

جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس القضاء الأعلى في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس المجلس القاضي محسن يحيى طالب.

وذكرت وكالة الأنباء الحكومية سبأ أن المجلس أقر نقل القاضي عبدالله محمد صالح المصرعي للعمل كعضو احتياطي في محكمة استئناف محافظة مأرب.

كما قرر تكليف القاضي يوسف محمد رزق الله باشبيب برئاسة محكمة شحن الابتدائية إلى جانب عمله السابق. بالإضافة إلى ذلك، تم نقل القاضي مراد عبدالقادر محمد العزاني للعمل كعضو في الإدارة العامة للنيابات بمكتب النائب العام.

وأقر المجلس الإذن بالتحقيق مع أحد أعضاء النيابة العامة بناءً على طلب النائب العام، وأحال اثنين من القضاة إلى مجلس المحاسبة بناءً على الدعاوى التأديبية المرفوعة من هيئة التفتيش القضائي.

كما قام المجلس بإحالة عدد من التظلمات المقدمة إليه إلى اللجنة المشكّلة لدراستها، مع التأكيد على ضرورة سرعة البت فيها ورفع النتائج إلى المجلس.

وكان المجلس قد أقر في بداية الاجتماع محضر جلسته السابقة، وناقش عددًا من المواضيع المدرجة على جدول أعماله، واتخذ الإجراءات المناسبة بشأنها.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.