ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

بشرى لأبناء هذه المحافظة: تخفيض سعر لتر الديزل الى 800 ريال فقط ( وثيقة )
في خطوة تسعى لتخفيف حدة الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها المواطنون في محافظة حضرموت، أصدر محافظ المحافظة الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، قراراً هاماً يقضي بتخصيص كمية من الديزل المنتج من مصفاة بترومسيلة لتوزيعه في السوق المحلي بسعر مدعوم يبلغ 800 ريال يمني للتر الواحد.

تفاصيل القرار:

جاء هذا القرار في إطار حرص السلطة المحلية على تلبية احتياجات المواطنين الأساسية وتوفير مادة الديزل بأسعار مناسبة، خاصة مع ارتفاع أسعار الوقود عالمياً وتأثير ذلك على الأسعار المحلية.

ويقضي القرار بتخصيص 350 ألف لتر من الديزل يومياً لتوزيعها على المواطنين، وذلك من خلال آلية يتم تحديدها لضمان وصول المادة إلى المستفيدين الفعليين ومنع الاحتكار والتهريب.

أهمية القرار:

يأتي هذا القرار ليشكل بارقة أمل للمواطنين في حضرموت، حيث سيساهم في تخفيف العبء المادي عليهم وتوفير مادة الديزل اللازمة لتشغيل الآلات الزراعية والمولدات الكهربائية والوسائل الأخرى التي تعتمد على هذا النوع من الوقود.

كما أن هذا القرار يؤكد حرص السلطة المحلية على التواصل مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم، ويعكس مدى اهتمامها بتحسين الأوضاع المعيشية في المحافظة.

تفاعل المواطنين:

رحب المواطنون في حضرموت بقرار المحافظ، معربين عن شكرهم وتقديرهم لهذه الخطوة التي من شأنها أن تساهم في تخفيف معاناتهم.

آراء الخبراء:

يرى خبراء الاقتصاد أن هذا القرار سيساهم في تحقيق الاستقرار في الأسواق وتخفيف حدة التضخم، كما أنه سيعزز من الثقة بين المواطنين والحكومة.

دعوات إلى الاستمرار:

ناشد المواطنون الجهات المعنية بالاستمرار في اتخاذ مثل هذه الإجراءات التي تساهم في تحسين أوضاعهم المعيشية، مطالبين بتوسيع دائرة المستفيدين من الدعم الحكومي.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.