الشيوخ الأمريكي: سنعمل على اتخاذ مواقف تنهي الحرب باليمن

قال عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، إن الوضع في اليمن يحظى باهتمام خاص في أروقة مجلس الشيوخ الامريكي.

وعبر الأعضاء خلال لقاء رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، عن قلقهم من تدهور الوضع الانساني ومن التطورات الاخيرة في عدن وتداعياتها على الوضع الاقتصادي والانساني.

واكدوا أنهم سيعملون مع الحكومة الامريكية على اتخاذ المواقف التي من شأنها المساهمة في انهاء الحرب وتحقيق السلام لليمن والمنطقة

واطلع رئيس الوزراء، وفد مجلس الشيوخ الامريكي، على تطورات الأوضاع السياسية والإنسانية في اليمن، واستمرار مليشيا الحوثي الانقلابية بدعم من ايران في رفض كل الحلول السياسية وتعميق الازمة الإنسانية الكارثية.

 مؤكدا ان معالجة جذور الازمة الإنسانية في اليمن تكمن في انهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة وبسط نفوذها على كامل أراضي الجمهورية اليمنية.

واستعرض رئيس الوزراء، الاحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة عدن والجهود التي تقودها المملكة العربية السعودية الشقيقة كقائد لتحالف دعم الشرعية لإنهاء التمرد وتصويب الأوضاع.

 معربا عن تقديره للمواقف الامريكية الداعمة لوحدة وسلامة واستقرار اليمن، وما يمثله ذلك من اهمية في الحفاظ على الأمن والاستقرار الاقليمي والدولي.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية