"التعليم العالي" تعلن أسماء الفائزين بمنح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2020-2021

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، السبت، أسماء الفائزين بمنح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2020-2021 المخصصة لأوائل الثانوية العامة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، عن نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس لجنة الايفاد خالد الوصابي قوله إن "الوزارة سعت إلى تسهيل عملية القيد والتسجيل من خلال جملة من الإجراءات التي سهلت على الطلاب التسجيل من اي منطقة داخل او خارج الوطن، في منح التبادل الثقافي بآلية إلكترونية لضمان الوصول لكافة المستحقين".

وأكد الوصابي أن عملية الاختيار والمفاضلة للمتقدمين تمت وفق الأسس والمعايير المتبعة في قانون البعثات.

من جهته، أشار وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البعثات والعلاقات الثقافية مازن الجفري، للمصدر ذاته، أن "منح التبادل الثقافي خصصت لأوائل الثانوية العامة في الجمهورية والمحافظات".

وشدد الجفري على حرص الوزارة على تخصيص نسبة لكل محافظة والأخذ بعين الاعتبار للكثافة السكانية ووفقا لمخرجات الحوار الوطني، مؤكداً أن الوزارة اعتمدت نسبة 50 بالمائة للمحافظات الجنوبية و 50 بالمائة للمحافظات الشمالية.

كما أهاب الجفري، بجميع الطلاب الفائزين بمنح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2020-2021م، بمتابعة إجراءات التسجيل في موعد أقصاه الخميس الموافق 09/04/2020، لافتاً أنه لن يتم النظر بأي تقديمات بعد هذا التاريخ.

وقال وكيل الوزارة لقطاع البعثات إنه تقرر هذا العام استلام ملفات الطلاب الفائزين إلكترونيا على الإيميل ([email protected]) "تسهيلاً للطلاب نظراً للظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم حالياً بسبب وباء كورونا".

وأكد على ضرورة أن يحضر الطلاب إلى مبنى ديوان عام الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن "في وقت سيتم تحديده لاحقاً" للموافاة بأصول الوثائق لمطابقتها ولدفع رسوم استمارة الابتعاث واستلام خطابات التغطية.

واضاف الجفري أنه "سيتم تشكيل مجموعات على موقع التواصل الاجتماعي (واتساب) للطلاب الفائزين بحسب أرقام تلفوناتهم في استمارة الترشيح لتزويد الطلاب بتفاصيل أكثر عن آليات التقديم وللرد على استفساراتهم".

ولفت الى ان أسماء الفائزين وخطوات واجراءات التسجيل وإرسال الوثائق موضحة في موقع الوزارة وصفحتها على الفيسبوك.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية