البنك المركزي ينفذ حملة لضبط المتلاعبين والمضاربين بأسعار العملات في عدن

نفذ البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الاثنين، حملة واسعة لضبط المتلاعبين والمضاربين بأسعار الصرف، والمتسببين في تدهور قيمة العملة المحلية.

وقالت وكالة الانباء اليمنية سبأ، إن فرق التفتيش التابعة للبنك المركزي بالتعاون مع نيابة الأموال، وبمساندة وحدات أمنية، باشرت نزولا ميدانيا لمنشآت وشركات الصرافة العاملة في عدن.

وتهدف الحملة إلى ضبط التجاوزات والمخالفات بالمضاربة بأسعار الصرف، والمتسببين في تدهور قيمة العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية، وكذا ضبط المخالفين لتعليمات البنك المركزي بعدم التعامل مع شبكات الحوالات المالية المحلية غير المرخصة.

كما أصدر البنك المركزي، تعميما آخرا حدد فيه مواعيد دوام العمل بحيث يبدأ من الساعة الثامنة والنصف صباحاً، وينتهي الساعة التاسعة مساءاً خلال أيام العمل الرسمية، وذلك للحد من التلاعب بعمليات المصارفة في السوق السوداء بعد أوقات العمل الرسمية.

وأهاب البنك، بالمنشآت الفردية وشركات الصرافة، سرعة تصحيح أوضاعها والإلتزام بتنفيذ قوانين ونظم البنك المركزي، حتى لا تتعرض لإجراءات وعقوبات شديدة، قد تصل إلى مضاعفة الغرامات وإلغاء وسحب التراخيص الممنوحة لها وإحالتها للقضاء.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية