ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

"ناسا" تسعى لحماية الكواكب من الجراثيم البشرية

أصدرت وكالة الفضاء الأمريكية ”ناسا“  تحديثات لسياسات حماية الكواكب التي توفر متطلبات جديدة لكل من رواد الفضاء والمهمات الآلية.

وتنص التحديثات على عدم ترك أي مادة بيولوجية على القمر أو حوله، ويجب على البشر عدم تلويث أي جزء من المريخ أو العودة إلى الأرض بجراثيم من الكوكب الأحمر.

وتسعى الوكالة إلى وضع سياسات لحماية القمر والمريخ من الجراثيم البشرية التي قد تتنقل في الرحلات الفضائية – وإيقاف رواد الفضاء الذين يعيدون الميكروبات الغريبة إلى المنزل معهم.

وفي الوقت الذي تستعد فيه وكالة ”ناسا“ لإرسال البشر إلى القمر والمريخ، فإنها تعمل -أيضا- على إحراز تقدم جديد لحماية التضاريس الفضائية من الجراثيم البشرية، إلى جانب منع الميكروبات الغريبة من تلويث الأرض.

وتطمح ”ناسا“ إلى حماية النظام الشمسي من الجراثيم البشرية، بالتوازي مع إبقاء البشر على الأرض في  مأمن؛ إذ تحرص الوكالة الدولية على عدم إعادة رواد الفضاء للميكروبات المريخية والبيولوجية للأرض.

يشار إلى أنه من المقرر أن يتوجه أول امرأة وثاني رجل إلى القمر في عام 2024، كما ستكون أول بعثة إلى المريخ في 2030 أو قبل 2035.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.