أحزاب تعز تبارك عملية تسليم اللواء 35 وتدعو للتحقيق في حادثة الاعتداء على المتظاهرين

باركت الأحزاب السياسية في مدينة تعز، عملية استلام وتسليم اللواء 35 مدرع، التي جرت بين قائد اللواء العميد عبدالرحمن الشمساني وبين أركان حرب اللواء العقيد عبدالملك الأهدل، بإشراف محافظ المحافظة.

ودعت الأحزاب، الجميع لتجنيب الجيش وآلويته العسكرية المناكفات السياسية والصراعات الداخلية ليتفرغوا لمهمة مواجهة الانقلاب واستكمال التحرير.

وأدانت الأحزاب في بيان لها - وصل يني يمن نسخة منه - الاعتداء المسلح الذي استهدف المشاركين في المسيرة السلمية، مؤكدين أن الاعتداءات ظاهرة خطيرة وغير مسبوقة في تعز التي تميزت بحرية التعبير والوسائل السلمية كحق مكتسب لنضال أبناء تعز وفي المقدمة أبناء مديريات الحجرية.

وطالب بيان الأحزاب الذي وقع عليه المؤتمر الشعبي العام، والتجمع اليمني للاصلاح، واتحاد القوى الشعبية، وحزب البعث العربي الاشتراكي، والعدالة والبناء، واتحاد الرشاد اليمني، رابطة اليمن الاتحادي، طالب المحافظ بسرعة التحقيق في حادثة الاعتداء على المسيرة ومحاسبة من قاموا بهذه الجريمة التي تعد اعتداءً على كافة أبناء مديريات الحجرية وتعز وانتهاكاً صارخاً للقانون وصورة من صور البلطجة التي يجب أن يأخذ مرتكبوها عقابهم حماية للحقوق وانتصاراً  لإرادة الجماهير التي مارست حقها الدستوري.

وأكدت على ضرورة استكمال تنفيذ القرارات القاضية بإخراج كافة ألوية الجيش من مدينة التربة إلى الجبهات وإحلال قوات الأمن العام وأجهزته محلها لحفظ الأمن وتحقيق السكينة في المدينة.

كما أكدت على ضرورة وأهمية وحدة الصف والسمو على الخلافات ودعم مؤسسات الدولة بالمحافظة وتوجيه الطاقات نحو مواجهة وإسقاط الانقلاب الحوثي  السلالي الذي يهدد النظام الجمهوري وهوية الشعب اليمني.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية