عدن.. وقفة لرابطة الأمهات تطالب الحكومة بإطلاق سراح 39 مختطفا ومخفيا قسراً

طالبت أمهات المختطفين، اليوم الثلاثاء، 12 كانون الثاني، 2021، الحكومة الجديدة بسرعة إطلاق سراح المعتقلين تعسفاً والمخفيين قسراً من قبل تشكيلات الحزام الأمني بعدن.

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نفذتها الرابطة أمام قصر المعاشيق بمحافظة عدن.

وطالبت أمهات المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً الحكومة الجديدة برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور "معين عبدالملك" والجهات المعنية في الحكومة بالكشف عن مصير (39) مواطنا أقدمت تشكيلات الحزام الأمني بعدن على إخفائهم منذ أربع سنوات، واستكمال الإجراءات القانونية لـ (39) معتقلاً تعسفاً في سجن بير أحمد، والذين لم يُرى أي خطوة لتحريك وضعهم على أرض الواقع.

ودعت الرابطةُ الحكومة إلى المبادرة لإظهار المخفيين قسراً وتمكين المعتقلين تعسفاً من حقوقهم القانونية، وعدم طي حرياتهم، في ظل صمت الحكومة ووزاراتها المعنية وتغييب ملفهم عن آلية تطبيق اتفاق الرياض، وسياسة الحكومة الجديدة، والتي بتوافقها كانت قد أعطت بارقة أمل لكل العائلات بإنقاذ أبنائهم وعودتهم سالمين إلى اهاليهم.

كما دعت الرابطة في بيانها كل المنظمات الحقوقية لمساندة مطالبها العادلة ورفع صوتها معها للمطالبة بإحالة مرتكبي الإخفاء القسري والتعذيب للقضاء، لمحاسبتهم والحد من الاعتداء على المدنيين باختطافهم واعتقالهم وإخفائهم دون حق قانوني.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية