عقب لقاءه بمحافظ شبوة.. رئيس الجمهورية يصدر توجيهات صادمة بشأن ميناء قنا

أصدر رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، توجيهات جديدة صادمة لمليشيات الانتقالي، بشأن ميناء قنا، بمحافظة شبوة.

وأشاد الرئيس خلال لقاءه محافظ شبوة،  بجملة الانجازات المحققة من قبل السلطة المحلية بشبوة بقيادة بن عديو والتي يأتي في طليعتها  انشاء ميناء قنا الذي يعد شرياناً هاماً لشبوة والمحافظات المجاورة.

ووجه الحكومة والجهات المختصة بتسهيل إجراءات العمل في الميناء خدمة للاقتصاد الوطني.

وجاءت توجيهات الرئيس الصادمة لمليشيات الانتقالي عقب أيام من افتتاح المرحلة الأولى من مينا قنا، وهو الأمر الذي أشعل خلافات في صفوف الحكومة عقب اعتراض وزراء الانتقالي على افتتاح الميناء، في خطوة قال مراقبون إنها جاءت بتوجيهات إماراتية.

وأكد الرئيس اهتمام الدولة بمحافظة شبوة لاهميتها الوطنية والتنموية ومواقف ابنائها المشرفة مع الوطن في مختلف المراحل والمنعطفات والظروف.

وقال رئيس الجمهورية" ستحظى محافظة شبوة بالمزيد من الاهتمام والدعم على كافة الأصعدة التنموية والخدمية"..موجهاً الحكومة بالتعاون مع السلطة المحلية من أجل تجاوز مختلف التحديات و الصعوبات.

كما وجه رئيس الجمهورية، باعتماد هيئة مستشفى عتق كهيئة طبية وتعليمية فضلاً عن اعتماد جامعة شبوة وغيرها من المشاريع الحيوية..مؤكداً اهتمامه بتلبية متطلبات أبناء المحافظة بما يؤسس للدولة الاتحادية التي ينشدها كافة ابناء الشعب اليمني دولة العدالة والمساواة والحكم الرشيد.

من جانبه عبر محافظ شبوة عن سروره بهذا اللقاء..مثمناً اهتمام ومتابعة فخامة الرئيس الدائمة بشبوة كغيرها من محافظات الوطن والوقوف على احتياجاتها وتذليل صعوباتها.

مؤكداً دعم شبوة لمسيرة البناء والتحول  التي يقودها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في اطار اليمن الاتحادي الجديد وفي ظل قيادة الدولة الرشيدة.

واستعرض محافظ شبوة، جملة المشاريع التي نالتها المحافظة خلال هذه الفترة والتي وصلت الى  نحو 201 مشروعاً تم تنفيذها بتمويل محلي من نسبة مخصصات المحافظة من مبيعات النفط المنتج  و184 مشروعاً بدعم حكومي وتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية..مؤكداً مواصلة الجهود خدمة للمحافظة وابنائها والوطن بشكل عام.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية