رئيس مركز أبعاد للدراسات: اليمن يحتاج لدعم تركي لإنهاء انقلاب الحوثيين

قال رئيس مركز أبعاد للدراسات الاستراتيجية، عبدالسلام محمد، إن اليمن بحاجة إلى دعم تركي لإنهاء انقلاب الحوثيين المدعومين من إيران.

وقال محمد في منشور له على الفيس بوك" بالأمس الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية تذكر  سوداوية انقلاب 28 فبراير 1997 ولطالما عبر عن وقوفه ضد الانقلابات".

وأضاف " يؤسفني القول لأول مرة أننا في اليمن نحتاج لدعم تركي لإنهاء انقلاب الحوثيين المدعومين من إيران على الرئيس المنتخب، ودعوتي هذه من منطلق المصالح المشتركة.



وأردف" هي رسالة للحكومة اليمنية الشرعية وحليفنا الرئيسي السعودية: لا نطلب من تركيا جنودا أو تدخلا على الارض إنما دعم بالسلاح وتفعيل اتفاقيات سابقة في التعاون العسكري المشترك، لافتا إلى أن طبيعة المعركة مع إيران بتداخلاتها الاقليمية والدولية يؤكد لنا أن الهدف هي المقدسات الاسلامية مكة والمدينة.

وفي وقت سابق دعا رئيس حزب الأمة الكويتي حاكم المطيري، تركيا  إلى التدخل العسكري لحماية محافظة مأرب من السقوط بيد مليشيات الحوثي الإنقلابية.

وقال المطيري في تغريدة على تويتر " ما لم تبادر ‎تركيا اليوم لنصرة الشعب اليمني، ومنع سقوط مدينة ‎مأرب بيد ميليشيات الحوثي الطائفية كما منعت سقوط ‎طرابلس، فاليوم اليمن وغداً الحرمين".



أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية