مسؤول بارز بالتحالف العربي يصل مأرب ويزور برفقة العرادة الخطوط الأمامية للجبهات(صور)

وصل إلى محافظة مأرب اليوم الثلاثاء، 09 آذار، 2021 العميد تركي المالكي المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وتُعد زيارة "المالكي" هي الأولى من نوعها لمسؤول في التحالف العربي منذ بدء التصعيد الحوثي الأخير على مأرب؛ حيث فنّدت زيارته أكاذيب الحوثي باحتلالهم سد مأرب.

والْتقى "المالكي" بمحافظ مأرب سلطان العرادة في مكتب الأخير، كما زارا سد مأرب.

كما الْتقى "المالكي" بقيادات الجيش اليمني؛ لمناقشة تطورات المعارك ضد مليشيا الحوثي، بحسب صحف سعودية.




وقال وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح في تصريحات خاصة لـ«عكاظ»، إن زيارة المالكي إلى مأرب تحمل دلالات كبيرة في ظل الانتصارات التي حققها الجيش الوطني ومعه أبناء القبائل وقوات التحالف، مضيفا أنهم لا يدافعون اليوم عن جغرافيا محددة وإنما عن اليمن ومكتسباتها.

 وأفاد بأن زيارة المالكي إلى سد مأرب تفضح الأكاذيب الحوثية التي تكررها الجماعة الإرهابية من وقت إلى آخر، وتؤكد للجميع أن السعودية تقف مع الشعب اليمني في السراء والضراء.

ولفت إلى أن المالكي زار سد مأرب والجبهات المشتعلة في مختلف المواقع واطلع على سير المعارك. وزاد: الزيارة تفضح أكاذيب المليشيا التي ليست بجديدة علينا فنحن نعرفها ونعرف نهجها الكاذب والمزيف.

وأكد مفتاح أن مأرب نجحت في قطع ذراع المليشيا الحوثية التي يديرها ويتحكم فيها قائد قوات الإرهاب الحوثي الإيراني في صنعاء المدعو حسن إيرلو، موضحا أن معركة مأرب كان لها دور كبير في كشف المزيد من الأدلة للشعب اليمني والمنطقة والعالم عن زيف قناع الحوثي وأظهرت الدور الذي يقوم به إيرلو في قتل الشعب اليمني والاستهانة به.

وتوعد وكيل محافظة مأرب بنصر قريب على المليشيا الإرهابية قائلاً: الشعب اليمني هب من كل المحافظات للدفاع عن اليمن.. والانتصارات تتحقق من مأرب إلى تعز وسط انهيار كبير في صفوف الحوثي الذي باتت هزيمته ومشروع إيران الدموي قاب قوسين أو أدنى.




وجدد التأكيد على أن مأرب مدينة كل الشعب اليمني، مؤكدا أن الجيش الوطني وجه صفعة قوية للحوثي ويواصل تقدمه نحو المناطق المتاخمة للعاصمة. وأضاف «في القريب العاجل ستسمعون ما يسركم ويثلج قلوبكم». وأعلن أن قوات الجيش في جبهة المشجح تمكنت من قتل أكثر من 43 مسلحاً وسحقت تعزيزات مليشياوية كانت قادمة من مديرية صرواح.

وكان التحالف العربي قد أعلن قبل يومين دعمه لعمليات الجيش اليمني والقبائل في مأرب للتقدم وحماية المدنيين.


أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية