محافظ سقطرى: وكلاء بالمحافظة تواطئوا مع الإمارات لإدخال معدات عسكرية للجزيرة

اتهم محافظ سقطرى رمزي محروس، وكلاء في السلطة المحلية بالجزيرة بالعمل مع مليشيا الانتقالي وشرعنة ممارسات وأعمال الإمارات، وقال بأنهم يظهرون كمؤيدين للشرعية بينما يعملون لصالح الإمارات والانتقالي، وتواطئوا معها في إدخال المعدات الأخيرة.

وقال إن المعدات العسكرية التي وصلت إلى الجزيرة مؤخرا من قبل الإمارات تأتي امتدادا للأسلحة التي أغرقت بها أبو ظبي الجزيرة خلال الفترة الماضية.

وأكد محروس إن أبو ظبي أدخلت معدات عسكرية عبر السلطات المحلية السابقة التي حكمت الجزيرة، نافيا دخول أي أسلحة خلال فترة إدارته للجزيرة، موكدا عدم سماحه بإدخال أي معدات.

وكشف محروس عن استمرار تدفق الأسلحة برعاية إماراتية من خلال مليشيا المجلس الانتقالي بعد الانقلاب الذي نفذه ضد السلطة المحلية برعاية إماراتية في يونيو الماضي.

وقال محروس إن العربات والمعدات العسكرية التي تسلمتها مليشيا الانتقالي هذا الأسبوع كانت بمباركة من قبل السعودية التي تتواجد قوات تابعة لها في سقطرى، بحسب المهرية نت

وواصلت الإمارات وأدواتها نشر المليشيات والعربات العسكرية في سقطرى التي تعد أهم جزر اليمن، وواحدة من أكثر الجزر أهمية على المستوى الإقليمي والعالمي.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية