4 دول غربية كبرى تعلن مبادرات سلام من أجل اليمن

أعلنت أربع دول غربية، أنها تدرس مبادرات سلام حول اليمنوبحسب الخارجية البريطانية والأميركية، فإن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، تدرس مبادرات سلام حول اليمن.

والتقى وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن مع نظرائه الأوروبيين؛ البريطاني دومينيك راب، والفرنسي جان إيف لودريان، والألماني هايكو ماس، على هامش اجتماعات منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، في بروكسل.

وبحسب الخارجية الأمريكية والبريطانية، ناقش الوزراء ملفات عدة في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي؛ خصوصاً مبادرات السلام المقترحة في اليمن، وأبرزها المبادرة التي أطلقتها أخيراً المملكة العربية السعودية والجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث والمبعوث الأميركي لليمن السفير تيم ليندركينغ.

وقال وزير الخارجية البريطاني إنه التقى مع نظرائه؛ الأميركي والألماني والفرنسي، لبحث مبادرات سلام من أجل اليمن.

وكتب في تغريدة على تويتر «من الضغط من أجل السلام في اليمن، إلى منع إيران من أن تصير قوة نووية، تقف بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا معاً كقوة للخير».

وأضاف: «التقيت شخصياً للمرة الأولى بلينكن وهايكو ماس وجان إيف لو دريان لبحث التحديات والفرص التي تنتظرنا». كما أفاد الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس، في بيان، بأن بلينكن ناقش ملف اليمن مع هذه الدول.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية