المغرب يؤكد ثبات موقفه مع الشرعية ووحدة اليمن وسيادته واستقراره

أكد المغرب، اليوم الأربعاء، 14 نيسان، 2021، ثبات موقفه مع الشرعية اليمنية، ووحدة اليمن واستقراراه.

جاء ذلك على لسان مدير الدائرة العربية في وزارة الخارجية المغربية السفير فؤاد اخريف، خلال لقاءه مع السفير اليمني عزالدين الاصبحي.

وبحث السفير الأصبحي سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وتبادل الخبرات وزيارات المسؤولين خلال الفترة القادمة.

كما جرى خلال اللقاء، مناقشة المستجدات على الساحة اليمنية وتطورات الأوضاع وخطورة ما تقوم به ميليشيا الحوثي من تصعيد في مختلف مناطق اليمن وخاصة استمرار القصف المكثف على الأحياء السكانية المكتظة في مأرب وتعز والحديدة واستهداف مباشر لمخيمات النازحين في محافظة مأرب.

واكد السفير الاصبحي، استجابت الحكومة اليمنية للمبادرة السعودية للسلام لأجل وضع حد لمعاناة شعبنا ووقف الحرب وتعزيز عودة المؤسسات الشرعية وتحقيق الاستقرار و السلام الحقيقي لليمن.

مشيراً الى عمل الحكومة بالسماح امس لسفن نفطية في إيصال المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة للتخفيف من حالة المعاناة التي تفرضها جماعة الحوثي بسبب عدم رضوخها لأي بادرة سلام ورفض هذه المليشيات لكل دعوات وقف الحرب و استمرارها بنهج العنف الذي تقوده تجاه المواطنين اليمنيين.

من جهته اكد المسؤول المغربي، ثبات موقف المغرب مع الشرعية اليمنية ممثلة بالرئيس هادي، واستعادتها لمؤسسات الدولة وصون وحدة اليمن والحفاظ على سيادته واستقراره.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية