المبعوث الأمريكي يكشف مقترحا جديدا لوقف الحرب في اليمن

كشف المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، عن مقترح جديد لإنهاء الحرب المستمرة منذ سنوات.

وقال ليندركينغ في تصريحات متلفزة إن هناك مقترحا معقولا وعادلا بدعم رئيسي من الأمم المتحدة لإنهاء الحرب، مشيرا إلى أن السعودية والحكومة اليمنية أعلنت دعمهما للمقترح.

وتابع" أعلنت الحكومة اليمنية والسعودية دعمهما لوقف إطلاق النار، ونحتاج إلى النهج ذاته من قبل الحوثيين.

وأضاف ليندركينغ،: "نرى مستوى ثابتا للهجمات من قِبل الحوثيين، ومن الجانب السعودي كذلك، ونعمل مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لخفض التصعيد".

وأكد المبعوث الأمريكي بأنهم يركزون على مأرب في الوقت الحالي، لأنهم يرون أن العمليات هناك لا تصب في مصلحة السلام، وقال إنهم بحاجة لرؤية خفض التصعيد  في المدينة.

وقال ليندركينغ "لا يوجد هدف من الحرب في الوقت الحالي، وإنما تزيد من تدهور الوضع الإنساني في اليمن".

وأضاف: "رأينا، خلال الأشهر القليلة الماضية، انخراطا بنّاء من مختلف الأطراف وعددا من المباحثات الجيدة، ولكن استكمال 10 في المائة المتبقية أمر صعب، ونود أن تدفع الأطراف في هذا الاتجاه".

وأشار المبعوث الأمريكي إلى أنه سيسافر، هذا الأسبوع، إلى المملكة السعودية، وسيلتقي غريفيث والقيادة السعودية، وتوقع أن يعاود زيارته إلى سلطنة عمان أيضاً.

وتابع ليندركينغ: "اهتمامنا الرئيسي هو إيجاد شخص يمكن أن يخلف غريفيث، وألا يتم فقدان الزخم، والمضي قُدما، والبناء على الجهود التي قام بها غريفيث".  

وأكد المبعوث الأمريكي إلى اليمن أن "هناك إجماعا دوليا قويا على أن الوقت قد حان لحل النزاع، وأنه يمكن القيام بذلك، ونرى أدوارا بناءة للغاية للعديد من الشركاء".

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية