الحكومة: استمرار الحصار الحوثي لمدينة تعز خلف مأساة انسانية غير مسبوقة

قالت الحكومة اليمنية، إن استمرار الحصار الحوثي الغاشم الذي تفرضه مليشيا الحوثي المدعومة من ايران على محافظة تعز منذ انقلابها في العام 2014م، خلف مأساة انسانية غير مسبوقة ومعاناة يومية لأكثر من 4 مليون مدني.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني لوكالة الانباء اليمنية الرسمية.

وأدان الإرياني بأشد العبارات استمرار الحصار الحوثي الذي قال إنه سياسة عقاب جماعي تمارسه المليشيات ضد أبناء المحافظة وترقى لمرتبة جرائم حرب.

واضاف " ان استمرار الحصار الذي تمارسه مليشيا الحوثي الارهابية امر واقع على ابناء تعز منذ ستة اعوام، يؤكد أكذوبة الحصار الذي ترفعه لاستعطاف وتضليل المجتمع الدولي، والمتاجرة بالورقة الانسانية، وزيف ادعاءاتها ومحاولاتها البائسة التغطية على جرائمها النكراء بحق اليمنيين".

واشار الوزير الارياني، الى ان أي جهود للتهدئة في اليمن لا تتضمن رفع الحصار الكامل وغير المشروط عن محافظة تعز وتضع حد لمعاناة أبنائها، هو جهد منقوص يدير ظهره لمعاناة اربعه مليون مواطن، ويؤكد انتهاج المجتمع الدولي سياسة الكيل بمكيالين في تناوله للقضايا الانسانية".

وطالب المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الامن والمبعوثين الدولي والأمريكي القيام بمسئولياتهم القانونية والانسانية، وتكثيف الضغوط على مليشيا الحوثي لرفع الحصار عن تعز وتسهيل تنقل المدنيين ومرور السلع الغذائية تنفيذا لاتفاق السويد.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية