جمعية الصرافين تعلن قرارا صادما وتدعو لإعلان الطوارئ وتحمل الحكومة المسؤولية

أعلنت جمعية الصرافين بالعاصمة المؤقتة عدن، بدء إضراب شامل ابتداء من، اليوم الأربعاء، احتجاجا على تردي الوضع الاقتصادي وتدهور سعر العملة المحلية.

ودعت الجمعية في بيان لها، كافة منشآت وشركات الصرافة وشبكات التحويل المالي المحلية إلى بدء إضراب شامل اعتبارا من اليوم الأربعاء، مؤكدة أن الخطوة جاءت بعد استنفاد كافة الوسائل وتوجيه النداءات المتكررة للحكومة لوقف التدهور الاقتصادي دون أي استجابة تذكر، في إشارة إلى تحميلها المسؤولية.

وطالبت كافة الجهات الرسمية وفي مقدمتها الحكومة وكافة السلطات المركزية ذات الاختصاص والسلطات المحلية باتخاذ خطوات طارئة ومواقف بناءة للوقوف بحزم ومسؤولية تجاه الوضع الاقتصادي وما ال اليه.

كما دعت إلى التكاتف والوقوف صفا واحدا أمام ما تمليه عليه ضمائرنا من واجبات ومسؤوليات تجاه الشعب وقوته ومعيشته التي بلغت أدنى مستوياتها، مشددة على عدم رفع الإضراب ما لم تكن هناك خطوات فعلية تضمن للشعب حلا جذريا نلمسه واقعا في استعادة أوضاعه الاقتصادية والمعيشية.

وواصل الريال اليمني انهياره رغم الاجراءات الاولية التي اتخذها البنك المركزي في العاصمة عدن، في وقت اعتبر فيه اقتصاديون أن تلك الخطوات لا ترقى الى مستوى الكارثة.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية