عدن.. اشتباكات مسلحة بين مليشيات الانتقالي وقبائل الصبيحة وسقوط قتلى وجرحى

قتل شخص وجرح ستة آخرين، فجر اليوم الخميس،  جراء اشتباكات مسلحة بين مليشيا الانتقالي و مسلحين من قبيلة الصبيحة في مديرية دار سعد بالعاصمة المؤقتة عدن.

وقالت مصادر محلية إن اشتباكات عنيفة اندلعت في ساعة مبكرة من فجر الخميس بالقرب من مدرسة الشوكاني بين مليشيا الانتقالي و مسلحين من قبيلة الصبيحة على خلفية مداهمات و اختطافات نفذتها مليشيا الانتقالي بحق (٣٠) شخصا من أبناء الصبيحة منذ مطلع شهر أغسطس الجاري..

وكشفت المصادر عن احراق مليشيا الانتقالي منزل أحد الضباط المنتمين للواء النقل حماية رئاسية في مديرية المنصورة مساء أمس الأربعاء .

مضيفة أن تلك العملية بعد يومين من احراق منزل قائد اللواء العميد امجد خالد في مديرية دار سعد من قبل مليشيا الانتقالي بقيادة صالح السيد

وتأتي تلك الانتهاكات في سياق الاستفزازات المتكررة وحملة التصعيد الممنهجة من قبل المجلس الانتقالي ضد ضباط وجنود لواء النقل و مقاومة الساحل الغربي المنتمي اغلبهم إلى قبيلة الصبيحة.

وأوضحت المصادر أن مديرية دار سعد تعيش حالة طوارئ واشتباكات عنيفة منذ مساء أمس الأربعاء ولايزال الوضع متوتر فيما أغلقت المدارس أبوابها والشوارع مقطوعة .

يذكر أن قبيلة الصبيحة تقول انها تدافع عن أبناءها اللذين  تعرضوا الانتهاك أكثر من مرة من قبل مليشيا الانتقالي بقيادة المدعو صالح السيد وأدت إلى تفجير الوضع.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية