كاتب: انسحاب إماراتي وشيك من اليمن

توقع كاتب صحفي، خروجًا وشيكًا للإمارات من الملف اليمني، وكذا من ليبيا وتونس بسبب التطورات الأخيرة التي شهدتها أفغانسان.

وقال الكاتب الفلسطيني محمد الوليدي، إن السعودية ستكتشف أن الامارات أوقعتها في "فخٍ"، خصوصًا بعد كشف تورط الأخيرة في تضليل الغرب طوال عشرين عامًا في قضايا من بينها القضية الأفغانية.

وأضاف الوليدي في سلسلة تدوينات نشرها على حسابه بتويتر "سنرى عما قريب انسحابا إماراتيا شاملا من ملف اليمن وليبيا وتونس. وستكتشف السعودية أن الامارات أوقعتها في فخ لا حمل لها فيه، وهذا سيوقعها في نار أخرى".

وعلل الوليدي، تكهناته، بالقول إن "الامارات لن تتحمل نتائج الهزيمة في أفغانستان ولا تداعياتها ولن تتحمل تعويضات إجرام عشرين عاما".

مشيرًا إلى أن "طالبان تملك ما يثبته وستملك أكثر في القريب، فجريمتها بحق طالبان لا تغفر رغم لغة التسامح التي بدت من طالبان"، حد قوله.

وبحسب الوليدي، فإن حكام الإمارات ارتكبوا عمليات تضليل منظمة  لمسؤولين أمريكيين وغربيين على مدى أكثر من عشرين عاما، بالذات في قضية أفغانستان، تبين لاحقًا أنها أوقعت الغرب في خسائر فادحة.

يشار إلى الأمارات لعبت دورًا سلبيًا وغير أخلاقي، في تدخلها في كثير من ملفات الدول العربية خصوصًا الملف اليمني الذي تحظى فيه بوجود عسكري، باعتبارها الدولة الثانية في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية