البنك المركزي يعلن نتيجة ثاني عملية مزاد ويوجه دعوة جديدة للبنوك

أعلن البنك المركزي اليمني نتائج ثاني عملية ينظمها لبيع العملات الاجنبية عبر المزاد العلني لتلبية طلبات التجار والبنوك التجارية.

وقال البنك في بيان له انه نفذ ثاني مزاد اليوم الثلاثاء للأسبوع الثاني عرض خلاله خمسة عشر مليون دولار بهدف منع المضاربات بسوق الصرف والحد من تلاعب الصيارفة بسعر صرف العملة.

وذكر أنه استقبل ستة عشر عطاءا مقدما من سبعة مشاركين، مشيرا إلى أن البنك في بيانه أن السعر الأعلى للعطاءات المقدمة بلغ 1495 ريالا يمنيا مقابل الدولار الواحد، فيما بلغ الأدنى سعر 1461 ريالا يمنيا مقابل الدولار الواحد بفارق 34 ريالا حيث تم الأخذ بالسعر الادنى، وبلغ إجمالي المبلغ أربعة عشر مليون وسبعمئة وثمانين دولار بنسبة بلغت 98.5 بالمئة من اجمالي المبلغ المعروض للبيع.

وكان البنك المركزي اليمني قد أعلن الأسبوع الماضي عن بدء بيع العملات الأجنبية بالمزاد العلني لمنع احتكار الصيارفة لعمليات سوق الصرف في إطار مجموعة قرارات اتخذها بهدف ضبط أسواق الصرف والحد من انهيار سعر صرف العملة المحلية.

إلى ذلك، دعا البنك المركزي اليمني كافة البنوك التجارية والإسلامية التي تقدمت بطلبات عملاءها لاستيراد السلع الأساسية ضمن الدفعة (41) من الوديعة السعودية، والتي سبق أن تم توريد مبالغها نقداً الى البنك المركزي، بالحضور الى المقر الرئيسي للبنك بعدن، لغرض التنفيذ بحسب الاتفاق والإجراءات المتبعة.



أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية