دون أن تتمكن حتى من سماع صوته.. وفاة والدة القيادي الشهير المختطف في سجون المليشيات "محمد قحطان"

توفيت فجر اليوم الجمعة، 19 نوفمبر2021 والدة القيادي والسياسي في حزب التجمع اليمني للإصلاح والمغيّب في سجون ميليشيا الحوثي منذُ ست سنوات الدكتور "محمد قحطان".

وقالت مصادر مقربة إن والدة المختطف قحطان، توفيت اليوم الجمعة في العاصمة صنعاء بعد سنوات من الإصابة بجلطة دماغية.

وكتب زيد، نجل السياسي والقيادي في حزب الإصلاح، محمد قحطان، على حسابه الشخصي في فيسبوك: ‘‘أبي.. ماتت جدتي لا هي ولا نحن استطعنا سماع صوتك’’.

وذكر مصدر مقرب من المتوفية انها "أصيبت بجلطة عندما علمت باختطاف ابنها محمد بن محمد قحطان لازمتها حتى لقيت ربها.

وحرمت سلطة الميليشيا، والدة المختطف "قحطان" من زيارة ابنها أو التواصل معه وسماع صوته طوال سنوات الاختطاف.

ونعت رابطة أمهات المختطفين والدة المختطف "قحطان".

وقالت "رابطة أمهات المختطفين" في بيان لها: بقلوب يعتصرها الألم تفقد رابطة أمهات المختطفين اليوم إحدى الأمهات الصابرات والدة الأستاذ محمد قحطان الذي أخفي قسراً منذ 2015 والتي ظلت طيلة هذه السنوات تنتظر عودته، لكنها اليوم تفارق الحياة وقلبها معلق برؤيته!.

ونعى سياسيون وبرلمانيون ونشطاء والدة المختطف "قحطان"، مطالبين ميليشيا الحوثي بالكشف عن مصيره والإفراج عنه فوراً دون قيد أو شرط.

ويعد قحطان واحد من أبرز أربعة قادة مختطفين في سجون ميليشيا الحوثي مشمولين بقرار مجلس الأمن الدولي 2216، والذي يدين ميليشيا الحوثي ويطالبها بالإفراج عنهم دون قيد أو شرط.

يذكر أن مليشيات الحوثيين التي تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء وعدد من المحافظات شمال ووسط البلاد تحتجز في سجونها آلاف المختطفين من السياسيين والنشطاء والإعلاميين المعارضين لها.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية