الخارجية الأمريكية تكشف عن تحركات عسكرية أمريكية في خليج عدن وباب المندب (صور)

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية عن تحركات عسكرية في باب المندب وخليج عدن، خلال الأيام والاسابيع الماضية.

ونشرت الوزارة، على حسابها الرسمي في تويتر، صورًا من تلك التحركات في خليج عدن وباب المندب فيما قالت انها "تدريبات بالذخيرة الحية لقوات البحرية الأميركية".

وعلقت الوزارة، على الصور التي نشرتها من ‘‘باب المندب’’ قائلة: ‘‘بعض الصور لمروحية من طراز (CH-53E Super Stallion) تابعة لمشاة البحرية الاميركية (المارنيز) "الوحدة الإستكشافية الـ 11" اثناء هبوطها على سطح سفينة النقل البرمائية "يو إس إس بورتلاند" (LPD 27)، 21 نوفمبر’’.

كما نشرت صورًا أخرى قالت إنها من خليج عدن لـ ‘‘تدريبات بالذخيرة الحية لقوات البحرية الأميركية من على متن السفينة "يو إس إس بيرل هاربور"’’.

وأوضحت الخارجية الأمريكية، أنها ‘‘تنتشر هذه السفينة بالإضافة الى"الوحدة الإستكشافية الـ 11"في منطقة مسؤولية الأسطول الخامس وذلك لدعم العمليات البحرية من اجل ضمان الامن والاستقرار البحري في المنطقة’’.

كما نشرت صفحة الأسطول الخامس، صورًا، قالت عنها: ‘‘أجرى البحارة المعينون في سرب طائرات الهليكوبتر القتالية البحرية 26 عمليات طيران في الخليج العربي في 23 نوفمبر’’.

يذكر ان القيادة المركزية للجيش الأمريكي اكدت أن كاسحات الألغام البحرية "يو إس إس غلاديتور" (MCM 11) و "يو إس إس سنتري" (MCM 3) ترافقهما السفينة (بارانوف-1318) التابعة لـ خفر السواحل الأميركي عبرت خليج عمان في 19 من الشهر الجاري. مشيرة إلى ان هذه السفن تنتشر ضمن مسؤولية الأسطول الخامس، وذلك لضمان الاستقرار والأمن البحري في المنطقة.

وتأتي هذه التحركات عقب أنباء عن مناورة بحرية في البحر الأحمر، دون تحديد موعدها، كما لم يصدر إعلان من الحكومة اليمنية بشأنه.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية