اللجنة الأمنية في عدن تعلن نتائج تحقيقات التفجيرات الإرهابية وتكشف بالاسم من يقف خلفها

أعلنت اللجنة الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن، مساء اليوم الأحد، نتائج تحقيقات التفجيرات الإرهابية التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية.

وقالت اللجنة الأمنية في بيان، إن "الوحدات الأمنية والأجهزة المختصة وبعد أيام من العمل المتواصل والمكثّف تمكن من الوصول للجهات المخططة والمنفذة لتلك العمليات الإرهابية، وتمكنت من إلقاء القبض على عدد من المتورطين، الذين أدلوا باعترافات هامة تقر بضلوع تلك الجهات في التدبير والتنفيذ للعمليتين الإرهابيتين".

واستعرض البيان نتائج التحقيقات حول الجهات المخططة والمتورطة في العمليتين الإرهابيتين، مع نشر جزء من الاستدلالات والاعترافات المسجلة، التي جمعتها الأجهزة الأمنية المختصة من العناصر المتورطة والتي تم القبض عليها بعد عمليات تحرًّ ومتابعة مُكثفة، على النحو التالي:

وقالت اللجنة أن التحقيقات أثبتت أن الجهات المُخططة والمنفذة لاستهدف موكب محافظ عدن ووزير الزراعة والري والثروة السمكية بمديرية التواهي، تتكون من خلية مشتركة، بتمويل وتوجيه حوثي بتعاون عناصر إرهابية منفذة.

وأضافت: "بالنسبة لعملية التفجير الأخرى أمام بوابة مطار عدن، فقد أثبتت التحقيقات أن الجهة المخططة والمنفذة تتكون من شبكة موجهة وممولة من مليشيا الحوثي، وتنفيذ عناصر إرهابية".

وشددت اللجنة الأمنية بعدن على جميع المواطنين، عدم التستر عن أي من العناصر الإرهابية الفارة، والتعاون معها لكشف مواقعها التي تختبئ فيها، مؤكدة إنها ستقدم مكافآت مالية مُجزية لكل من يبلغ، أو يدلي بأي معلومات للأجهزة الأمنية عن مواقع هذه العناصر.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية