خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
أبرز ما ورد في البيان الختامي لمؤتمر علماء ودعاة ومشايخ قبائل (حضرموت المهرة شبوة سقطرى)

عقد اليوم بسيئون مؤتمر علماء ودعاة ومشائخ قبائل " حضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى " تحت شعار " معا صفا واحدا ضد المليشيات الحوثية الانقلابية والوقوف على الأوضاع المعيشية والاقتصادية، برعاية من وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ محمد عيضة شبيبة ووزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان .

 وخرج المؤتمر الذي انعقد بمدينة سيئون برعاية وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ محمد عيضة شبيبة ووزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان ومحافظي المحافظات والسلطات المحلية ببيان ختامي ها أبرز ما ورد فيه:

يؤكد العلماء والدعاة ومشايخ القبائل والأعيان والمكونات المجتمعية المجتمعون على الآتي:-

  أولا : يعلن المجتمعون في هذا المؤتمر من العلماء والدعاة ومشايخ القبائل والأعيان رفضهم التام لمشروع الحوثي الرافضي ، بل ويؤكون على وجوب التصدي لهذا المشروع ، بكافة الوسائل ، حيث أثبت التجارب السابقة عدم جدوى الحوار والسلام معهم .

ثانيا : يعلن المجتمعون من العلماء والدعاة ومشايخ القبائل والأعيان عن تأييدهم ووقوفهم مع القيادة الشرعية لليمن وعلى رأسها الأخ المشير رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، والسلطات المحلية بالمحافظات . وشكرهم للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة .

ثالثا : يطالب المجتمعون وزارتي الأوقاف والإرشاد والتربية والتعليم والاعلام  بضرورة التنسيق وتكثيف توعية المجتمع والنشء من الفكر الحوثي الرافضي الذي يستهدف النيل من الصحابة ونبذ السنة .

 رابعا : يدعو المجتمعون كافة أبناء اليمن عموما والمحافظات الشرقية (حضرموت المهرة شبوة سقطرى) أفرادا وكيانات إلى جمع الكلمة، ورص الصف، والحفاظ على السلم المجتمعي ، واستشعار خطر المرحلة، للوقوف صفا واحدا لمصلحة الدين والوطن ، قبل فوات الأوان .  

خامسا : شكر المجتمعون الرعاة والسلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت  لهذا المؤتمر على التنظيم والفكرة .

سادسا : يطالب المجتمعون الأخ رئيس الجمهورية وحكومة الشرعية والسلطات المحلية إلى اتخاذ إجراءات ومعالجات سريعة وعاجلة للحد من إنهيار العملة وغلاء الأسعار.

 

كما أقر المجتمعون الخطوات العملية التالية :
1- يدعو المجتمعون الى فتح باب التجنيد للالتحاق بوازرتي الدفاع والداخلية للشباب الذين بلعوا السن القانونية من أبناء المحافظات المجتمعة عبر دائرتي شؤون الأفراد بالدفاع والداخلية .

2️- تسيير القوافل الإغاثية للجبهات المقاومة ضد المد الحوثي الرافضي وتنسيق ذلك عبر لجان الإغاثة العلياء بكل محافظة وبعضوية ثلاثة من العلماء والدعاة في كل محافظة.

3️- تولي مكاتب الأوقاف ولإرشاد بالمحافظات المجتمعة إرسال قوافل دعوية وتوجيه معنوي إلى الجبهات والحاق الراغبين من الدعاة بدائرة التوجيه المعنوي وتوفير كافة متطلباتهم .

4️- فتح حساب بنكي خاص بهذا المؤتمر في أحد البنوك الأهلية لجمع التبرعات لدعم الجبهات وتحفيز التجار والمواطنين للتبرع للمقاومين والمدافعين عن اليمن عموما وعن هذه المحافظات خصوصا قبل وصول هذا الخطر إلينا . وتشكل لجنة من ثلاثة أشخاص من العلماء والدعاة والمشايخ والشخصيات الاجتماعية في كل محافظة لمتابعة هذا الأمر .

5️- تفعيل المتابعة لتنسيق دور المنظمات الإغاثية والخيرية في كافة المحافظات والمديريات لضمان التوزيع العادل وعدم الازدواجية عبر مكاتب الشؤون الاجتماعية .

6️- اتخاذ إجراءات صارمة من قبل السلطات المحلية ممثلة بمكتب الصناعة والتجارة لمراقبة الأسعار وعدم ترك الباب على مصراعيه في تسعير المواد الأساسية والاستهلاكية مع توفير الدعم لهذه المواد ولو عن طريق تخفيض الجمارك او توفير العملة الصعبة .

7️- يوصي المجتمعون الاجهزة الامنية بمختلف مكوناتها برفع الجاهزية  واليقظة والكشف عن أي تحركات تمهد للحوثي والاعلان عن ذلك ورفض كل اشكال التقطع والإضرار بالمصالح الخاصة بالمواطنين .

8️- يطالب المجتمعون الجهات ذات العلاقة بإصدار فتوى جماعية في حكم القتال ضد الحوثي .

10- يدعو المجتمعون الدولة بسرعة صرف رواتب ابطال القوات المسلحة والامن الاهتمام باسر الشهداء والجرحى وتوفير الاحتياجات لهم .

1️1- تشكيل لجنة لمتابعة مخرجات هذا المؤتمر .

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.