اتحاد المحامين العرب يؤكد وقوفه مع الشرعية ضد الميليشيات ويوجه رسالة لقطبي التحالف

تحت شعار (الوفاق العربي دعامة أساسية للوحدة العربية) عقد المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب اجتماعه الدوري الثاني لعام ٢٠٢١م يوم أمس السبت ١٨ ديسمبر ٢٠٢١م والذي نظمته هيئة المحامين بالناضور بالمملكة المغربية وشارك فيه العديد من نقباء المحامين العرب والأمناء العامين المساعدين والأعضاء المنضمين.

وقد استعرض أمين عام اتحاد المحامين العرب الأستاذ المكاوي بنعيسى تقريره العام الذي تم الموافقة عليه بالإجماع.

وقد تطرق فيه للشأن اليمني مؤكداً بأن قضية الشرعية شديدة الوضوح في الحرب الدائرة لولا تخاذل المنظومة الدولية وغيرها ، مشيراً للأوضاع الميدانية وما تسببت فيه المستجدات الحاصلة في إعاقة الشرعية عن مواجهة الخطر المحدق باليمن وما ترتب على التباينات السياسية بين أهم مكوني التحالف العربي التي استفاد منها الحوثي داعياً لمراجعة ذلك وإزالة الإحتقان الحاصل ، ووجه دعوته لليمنيين بعدم التفريط في مستقبل اليمن الجميل.

وطالب بسرعة إيقاف الأعمال العدائية على مدينة مأرب التاريخية والمدنيين والمهجرين فيها مستعرضاً بعض الإحصائيات للضحايا جراء الاستهداف المستمر لهم. مؤكداً على وقوف الإتحاد مع اليمن ووحدته وأمنه وإستقراره وسيادته وإستقلاله.

من جانبه تحدث الأستاذ محمد المسوري الأمين العام المساعد عن الخطر الكبير الذي يستهدف اليمن والمشاريع التي تحاك لتقسيم اليمن وتفتيته من الداخل والخارج ومن الواجب علينا أن نحافظ على وحدة اليمن الوحدة الحاصلة التي كان يعتبرها الجميع البوابة الأولى لتحقيق الوحدة العربية.

ومعترضاً في الوقت نفسه على البعض ممن يكيل بمكيالين ممن يرفضون في بلدانهم وجود ميليشيات وجماعات مسلحة ويقبلون بها في اليمن ويستميتون في الدفاع عنها دون وجه حق.

مؤكداً بأن ميليشيات إيران وميليشيات الإمارات وغيرها في اليمن مرفوضة ولا مجال للقبول إلا بالدولة فقط كسائر الدول الأعضاء ودول العالم.

داعياً الجميع للوقوف مع اليمن ودولته وشعبه في مواجهة هذه المخططات التدميرية.

وخلال الإجتماع أيضاً تم مناقشة العديد من الأمور الهامة بشأن اليمن وضرورة وقوف الإتحاد بشأنها وتضمينها في البيان الختامي والتي وافق عليها الجميع ومنها مايلي:-

1-يؤكد الإتحاد دعوته المستمرة لإنهاء الحرب في اليمن وإستعادة الدولة الخالية من الميليشيات والجماعات المسلحة وفرض سيادة النظام والقانون وبما يحفظ وحدة اليمن وأمنه وإستقراره وسيادته وإستقلاله.

ويدعو الجميع للعودة لطاولة المفاوضات للخروج بحل سياسي وسلمي ينهي الحرب ويرفع المعاناة عن الشعب اليمني.

2-يطالب وعلى وجه الإستعجال بوقف العمليات العسكرية والهجوم المستمر على محافظة مأرب التأريخية التي تحتضن ملايين المدنيين والمهجرين من مدنهم ويدين بشدة العمليات العسكرية التي تستهدف المدنيين ومخيمات النازحين والمهجرين.

3-يجدد مطالبته بفتح مطار صنعاء أمام الرحلات المحلية والدولية مع إتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع إستخدامه في عمليات التهريب بكافة أشكاله.

وعلى ضرورة الإسراع في رفع الحصار عن مدينة تعز التي تكتض بالملايين من المحاصرين وعلى اليمنيين بشكل عام.

4-يدين الإتحاد كافة الأعمال التي تمس بوحدة اليمن وسيادته وإستقلاله وأمنه وإستقراره ويدعو الجميع للوقوف مع اليمن لمواجهة المخططات الخارجية والداخلية التي تسعى لتحقيق ذلك.

5-يطالب الإتحاد بسرعة توفير الدعم الكامل لليمن ومساعدته وإنقاذ الوضع الإقتصادي الصعب وما تشهده من إنهيار مستمر للعملة الوطنية وماترتب عليه من معاناة في المعيشة للشعب اليمني.

هذا وقد اختتمت أعمال المكتب الدائم مساء يوم أمس بعد مناقشة كافة القضايا العربية والمهنية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية بإعتبارها القضية المركزية وكذا دور الإتحاد في تحقيق التوافق العربي وصولاً للوحدة العربية التي ينشدها الشعب العربي.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية