انطلاق عملية عسكرية من 3 محاور لتحرير مديرية عين بمحافظة شبوة

أطلق الجيش الوطني المسنود بألوية العمالقة والمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، عملية عسكرية جديدة غرب محافظة شبوة.

وقالت مصادر عسكرية ان الجيش بدأ بشن هجوم كاسح من ثلاثة محاور لتحرير مديرية عين بمحافظة شبوة.

وقالت المصادر انه وبعد انتهاء المهلة التي حددها الجيش الوطني لمليشيات الحوثي للانسحاب من عين بدأت المرحلة الثالثة من عملية استكمال تحرير المحافظة، عبر استهداف مديرية عين.

وأكدت المصادر أن قوات الجيش وألوية العمالقة بدأت هجومها باتجاه منطقتي الساق ومجبجب، أولى مناطق مديرية عين في محافظة شبوة.

وكان من المتوقع أن تبدأ اليوم الحملة الجوية والبرية المركزة، التي أُعلن عنها سابقاً بالتنسيق مع تحالف دعم الشرعية، ضد الميليشيات في مديرية عين، بهدف طردها.

وكان الجيش اكد مساء الجمعة، نجاح المرحلة الثانية من عمليته العسكرية بتحرير مديرية بيحان، مشددا على جاهزيته الكاملة لتنفيذ المرحلة الثالثة دون تأخير لتحرير "عين".

فيما أوضح الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، قبل ذلك، أن قوات الجيش والعمالقة، تمكنت من تحرير واستعادة مدينة العليا، المركز الإداري لمديرية بيحان، والسيطرة على الخط الإسفلتي الرابط بين بيحان ومحافظة البيضاء.

كذلك أكد أن هزائم الحوثيين تتوالى، ناهيك عن الفرار والانهيار في صفوف الميليشيات. وأفاد بأن الفرق الهندسية بدأت انتزاع الألغام وإزالة كل الموانع والسواتر، تمهيداً لعودة المواطنين إلى تلك المناطق المحررة، مؤكداً أن هناك ترحيباً كبيراً من قبل السكان، استبشاراً بطلائع الجيش والمقاومة.

إلى ذلك، كشف أنه تم القبض على عدد من عناصر الميليشيات، فيما لاذت مجموعات من عناصرها بالفرار نحو محافظة البيضاء.

يذكر أن تلك التطورات الميدانية تأتي بعد أسبوع على إطلاق الجيش اليمني والعمالقة حملة متزامنة على جبهات محافظتي شبوة ومأرب، حقق خلالها تقدما ملموسا في المحافظتين على السواء.

وكان الحوثيون سيطروا في سبتمبر 2021، على 3 مديريات جنوب شبوة، بينها مديرية عسيلان التي استعادتها القوات الحكومية الشرعية قبل أيام، بالإضافة إلى مديريتي بيحان وعين.

فيما أطلقت الميليشيات منذ فيراير الماضي (2021) حملة على مأرب الغنية بالنفط، من أجل السيطرة عليها، إلا أنها لم تسجل إلا تقدما طفيفا، رغم الهجمات العنيفة على المنطقة التي تعج بملايين النازحين.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية