ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
البنك المركزي بعدن يصدر تعميماً جديداً الى كافة البنوك والمصارف العاملة في الجمهورية

وجه البنك المركزي اليمني في مدينة عدن اليوم السبت 6 يوليو/ تموز 2024، كافة البنوك والمصارف العاملة في مختلف المحافظات بالتعامل المالي والمصرفي مع الإدارة القانونية "للشركة الدوائية الحديثة والشركة العالمية لصناعة الأدوية"، وذلك بعد أسابيع من استيلاء "الحوثيين" على مقرات الشركتين في العاصمة صنعاء.

وأشار التعميم الموجه من وكيل قطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي منصور عبدالكريم راجح إلى المذكرات المقدمة من الشركتين بشأن قيام المليشيا بتسمية أشخاص من قبلهم لانتحال صفة إدارة الشركتين بصورة غير قانونية.

وأكد تعميم البنك الذي نشره على حسابه بمنصة "اكس" على أهمية ضرورة التعامل المالي والمصرفي فقط مع الإدارة القانونية المعترف بها، والتي تتولى رئاستها وليد محمد سعيد الشطفة كمدير عام وأنور حميد عبد السلام كمدير مالي.

وحذر التعميم من التعامل مع أرصدة أو حسابات الشركتين بناءً على طلبات من جهات غير قانونية، مؤكدًا أن الالتزام بهذه التعليمات أمر ضروري وأن أي مخالفة ستتم محاسبتها قانونيًا.


وكانت مليشيا الحوثي قد استولت على شركتي "الشركة الدوائية الحديثة" و"الشركة العالمية لصناعة الأدوية" في صنعاء، حيث تعمدت تعيين أفراد لتولي إدارتهما بطريقة غير قانونية، إضافة إلى نهب أموالهما وإيقاف حسابات موظفيهما، في سياق انتهاكات قانونية تستنكرها المجتمع الدولي.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.