في جريمة بشعة هزت العاصمة اليمنية صنعاء.. شاب يقتل عدد من افراد اسرته بينهم والدته

أقدم شاب على ارتكاب جريمة مروعة بحق أسرته في العاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسيطرة الحوثيين وسط تصاعد لافت لجرائم العنف الأسري في مناطق سيطرة المليشيات.

وقالت مصادر محلية إن شاباً يدعى " عبدالوهاب يحيى صالح القايفي (20 عاما) " وهو ابن عاقل حارة في منطقة الحصبة بصنعاء أقدم على قتل والدته وشقيقته، وأصاب أخيه الذي يرقد حاليا في العناية المركزة وعدد من شقيقاته وآخرين، بإطلاق نار، بمشهد وحشي هز وجدان اليمنيين.

وأضافت المصادر أن الجريمة وقعت بالقرب من جولة الحباري بمنطقة الحصبة بأمانة العاصمة، ولم تعرف بعد الأسباب الحقيقة وراء الجريمة إلا مصادر تتحدث ان الجاني يعاني من حالة نفسية.

وذكرت المصادر أن الشاب تحصن بالمنزل وكان يطلق النار على كل من يقترب منه وقام بإلقاء قنبلة يدوية على عناصر الامن ما أسفر عن وقوع ضحايا بينهم كما أطلق النار على نائب مدير قسم الشهيد الاحمر / اكرم عباس طلقة في الصدر وانه في حالة حرجة وتم إسعافه الى مستشفى الشرطة.

وتمكنت القوات الأمنية الخاضعة للحوثيين من القبض على الجاني بعد أن حاصرت المنزل وتبادلت معه إطلاق النار، لكنها نجحت بالقبض عليه.

وتصاعدت خلال السنوات الأخيرة، جرائم العنف الأسري والتي عادة ما يذهب ضحاياها المقربون خصوصا النساء والأطفال، بشكل وحشي ومتصاعد، وسط انتشار السلاح وتفشي المخدرات وزيادة الجريمة وغياب الأمن وتوسع حدة الفقر والإصابة بالحالات النفسية التي تقود لكوارث وجرائم بمختلف المحافظات اليمنية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية