حيث قُتل السنباني.. مقتل امرأة في نقطة تفتيش تتبع مليشيا الانتقالي بلحج

قتلت امرأة في العقد الثاني من عمرها برصاص عنصر بمليشيا المجلس الانتقالي (ذراع الإمارات) في حاجز تفتيش بمدخل مديرية حبيل جبر إحدى مديريات ردفان في محافظة لحج اليوم الأحد.

وقالت المحامية هدى الصراري -رئيسة منظمة دفاع للحقوق والحريات في منشور بصفحتها على فيسبوك- إن أحد أفراد نقطة التفتيش الواقعة أعلى نقيل اللصم شمال مديرية ردفان وسط محافظة لحج والتابعة للواء الخامس دعم واسناد (الحزام الأمني) التابع للانتقالي أقدم على قتل المواطنة هيام علي عوض (29 عاما).

وذكرت أن أحد عناصر الانتقالي أطلق النار على باص نوع تويوتا وفيه عوائل ونساء وأطفال، مما أدى إلى إصابة المواطنة هيام بطلق ناري في الرأس وأدراها قتيلة في الحال.

وأشارت إلى أن الضحية من قبائل يافع في حين أن القوة العسكرية التي يتبعها حاجز التفتيش من مديرية ردفان ويقودها المدعو مختار النوبي، وهو ما أحدث حالة من التوتر بين المنطقتين جراء تزايد الحوادث المماثلة.

وأحدث مقتل المرأة حالة استياء واسعة بين أوساط الإعلاميين والناشطين ممن ينتمون لمناطق يافع حتى من المحسوبين على المجلس الانتقالي حيث طالبوا بتسليم الجاني والقصاص منه وإنهاء حالة الفوضى والعشوائية الموجودة لدى حواجز التفتيش.

يذكر أن هذه النقاط التابعة للواء الخامس دعم واسناد الذي يقوده مختار علي النوبي والتابعة للمجلس الانتقالي في لحج سبق وأن ارتكبت العديد من قضايا انتهاكات حقوق الإنسان منذ انتشاره في المنطقة في العام 2017، بينها مقتل أحد موظفي الصليب الأحمر الحرازي والشاب اليمني العائد من أمريكا عبدالملك السنباني، إلى جانب العديد من النهب والتقطعات للمسافرين وابتزازهم.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية