تفاصيل هجمات الحوثي الليلية بالصواريخ الباليستية والطيران على الامارات والسعودية

شنت مليشيات الحوثي هجوما صاروخياً استهدف دولة الامارات والمملكة العربية السعودية مساء أمس الاحد وفجر اليوم الاثنين.

وفي هذا الصدد أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، فجر الإثنين، اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقتهما مليشيات الحوثي باتجاه أراضيها.

ويأتي الهجوم بعد أسبوع من استهداف الحوثيين موقعين في العاصمة الإماراتية أبوظبي بصواريخ وطائرات مسيرة مفخخة؛ ما أسفر عن سقوط 3 قتلى و6 جرحى.

وقالت الوزارة في بيان، إن "الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثي الإرهابية تجاه الدولة الإثنين".

وأكدت أنه "لم ينجم عن الهجوم أية خسائر بشرية؛ حيث سقطت بقايا الصواريخ الباليستية التي تم اعتراضها وتدميرها في مناطق متفرقة حول إمارة أبوظبي".

كما أكدت الوزارة أنها على "أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات".

وكانت المليشيات الحوثية أعلنت على لسان متحدثها العسكري يحيى سريع، في تغريدة عبر "تويتر"، تنفيذها هجمات ضد السعودية والإمارات.

وأعلنت وزارة الدفاع الإماراتية عن تدمير منصة إطلاق صواريخ باليستية بالجوف في اليمن فور إطلاقها صاروخين على أبوظبي.

وأضافت قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع الإماراتية، ان طائرة F16 تمكنت من تدمير منصة إطلاق الصواريخ البالستية في مديرية الحزم بمحافظة الجوف فور إطلاقها صاروخين باليستيين على أبوظبي واللذان تم اعتراضهما من قبل الدفاعات الإماراتية الجوية.

وفي السياق أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية أن الدفاعات الجوية دمرت صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون باتجاه محافظة ظهران الجنوب.

وأفاد التحالف بسقوط شظايا الصاروخ المعترض على المنطقة الصناعية في ظهران الجنوب، وسط تقارير أولية تفيد بوقوع خسائر مادية في بعض الورش والمركبات المدنية.

وأضاف التحالف أن قواته دمرت منصة إطلاق صواريخ باليستية في محافظة الجوف باليمن، منوها بأن المنصة استخدمت فجر اليوم الاثنين في إطلاق صواريخ باليستية.

وكان التحالف أعلن مساء أمس الأحد، عن تعرض منطقة جازان بجنوب المملكة لـ"اعتداء وحشي بصاروخ باليستي" نفذه الحوثيون.

  

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية