مليشيات الحوثي تهجر الالاف من الحديدة وتنصب جدار فصل عنصري وتضع المهجرين دروعا بشرية
أقدمت مليشيات الحوثي الايرانية على تهجير مئات الأسر من قرى مديرية التحيتا جنوبي الحديدة.

وقال سكان محليون إن مليشيات الحوثي أجبرت سكان الغويرق والذكير والبقعة والسقف واجزاء من قرى السويق من مديريات التحيتا ، على مغادرة منازلهم تحت تهديد السلاح.

وأفادت المصادر أن مليشيات الحوثي أنذرت سكان قرى المتينة والفازة والناصري ودعتهم لمغادرة منازلهم الى مخيمات يبلغ عددها 2000 خيمة نصبتها مليشيات الحوثي بالقرب،من معسكر الجبانة شمال ميناء الحديدة معرضة حياة من تهجرهم للموت واتخادهم دروعا بشرية، خاصة بأن هذه المواقع تتعرض لقصف التحالف منذ اندلاع الحرب وحتى التصعيد العسكري الاخير.

وأفاد سكان محليون بان السياج الذي نصبته مليشيات الحوثي يوازي السياج الذي نصبته القوات المشتركة في وقت سابق ، حيث تستخدم مليشيات الحوثي في سياجها كونتيرات نهبتها من ميناء الحديدة ومن العديد من التجار وشركات النقل وتمدها من الساحل حتى مناطق الجبلية القريبة من جبل راس، بحسب شبكة الحطامي.

ويمر هذا السياج العازل بطول 50 كيلو متر على امتداد خطوط التماس مع القوات المشتركة ، لتصير القرى السكانية بين سياج القوات المشتركة وسياج الحوثيين اشبه بجدار الفصل العنصري الذي يقيمه الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة بين القرى الفلسطينية.

من جهتهم قال مهجرون من قراهم بانهم وصلوا الى مخيمات الجبانة في ظل غياب ابسط مقومات الحياة وبان بعض الاهالي لا يملكون ماياكلونه وسط غياب تام للمنظمات الانسانية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.