الجيش الوطني يواصل تقدمه جنوب مارب ويستعيد مواقع استراتيجية واسلحة متنوعة

تمكنت قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة الشعبية، اليوم الجمعة، من استعادة مواقع هامة في عملية عسكرية أطلقتها جنوبي مأرب، شمال شرق اليمن.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة ان الجيش والمقاومة الشعبية يخوضان معارك بطولية لردع مليشيا الحوثي الإيرانية في عدة جبهات ومحاور غرب وجنوب محافظة مارب.

وأكدت مصادر إعلامية إن معارك عنيفة خاضتها قوات الجيش والمقاومة منذ فجر اليوم استهدفت مواقع وتجمعات للمليشيا جنوبي مأرب، تكللت بتحقيق انتصارات ميدانية واستعادة مواقع هامة، فيما لاتزال العملية مستمرة.

وأضافت أن المعارك دارت في "عروق اللجمة" شرق معسكر أم ريش وسائلة ملعاء شرق مديرية حريب، بالتزامن مع معارك في الأعيرف شرق العمود بالجوبة التي تتقدم فيها القوات الحكومية.

وأشار إلى أن مدفعية الجيش استهدفت بقصف مركز مواقع وتجمعات لمليشيا الحوثي بمديرية الجوبة.

مصادر ميدانية أخرى أكدت سيطرة قوات الجيش على مواقع هامة في العملية التي تجري في المواقع الرملية جنوبي مأرب أبرزها مواقع (الشهيد والفيَّة)، بعد تكبيد المليشيا خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

في السياق شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية غارات مكثفة على تجمعات ومواقع للمليشيات الحوثية ماأدى إلى تدمير عدد من الآليات وإلحاق خسائر بشرية في صفوف المليشيا.

وأمس الخميس أعلن الجيش الوطني، التصدي لهجوم حوثي في جبهة محزام ماس شمال غرب مأرب، وتكبيد المليشيا الحوثية الإيرانية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة فإن قوات الجيش استعادت أسلحة خفيفة ومتوسّطة وذخائر متنوعة وطائرة مسيّرة كانت بحوزة المليشيا الحوثية المهاجمة.

*يمن شباب + يني يمن

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية