بعد 6 سنوات من التوقف.. اول رحلة تجارية  تغادر من مطار صنعاء الدولي منذ بداية الحرب

غادرت طائرة الخطوط الجوية اليمنية، اليوم الاثنين، مطار (صنعاء) في أول رحلة لها إلى العاصمة الأردنية عمّان بموجب اتفاق الهدنة الأممية الإنسانية وعلى متنها نحو 126 راكباً من المرضى ذوي الحالات الحرجة.

وقالت مصادر ملاحية وإعلامية، إن طائرة الخطوط الجوية اليمنية، أقلعت من مطار صنعاء الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي الإنقلابية، صباح اليوم، في رحلتها الأولى المجدولة باتجاه العاصمة الأردنية عمّان.

ومن المتوقع أن تصل رحلة جوية إلى مطار صنعاء قادمة من عمّان حسب جدول الطيران المعُلن عنه ظهر اليوم.

وهذه أول رحلة تجارية رسمية من مطار صنعاء الدولي الخاضع لمليشيا الحوثي بعد توقف دام أكثر من ست سنوات، والذي اقتصر أدائه على استقبال رحلات أممية.

والخميس الماضي أعلنت الحكومة اليمنية الموافقة على تسيير رحلات طيران اليمنية من مطار صنعاء بجوازات صادرة من مناطق سيطرة الحوثيين، واستبدالها بجوازات صادرة عن الحكومة من السفارة في الأردن فور وصولهم.

ونقلت وكالة "سبأ" الحكومية الرسمية عن مصدر مسؤول "ان الحكومة تؤكد على أنه لا يترتب على ذلك أي تغيير في المركز القانوني للحكومة اليمنية ولا يعتبر ذلك اعترافا من أي نوع بالمليشيات الحوثية وأنه لن يؤسس كذلك لأي سابقة رسمية ولن تتحمل الحكومة أي مسئولية عن أي بيانات تتضمنها الوثائق الصادرة من مناطق سيطرة الحوثيين".

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية