ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

اندلاع اشتباكات مسلحة بين قوات طارق صالح ومسلحين قبليين غربي تعز

اندلعت اشتباكات مسلحة، اليوم الإثنين، بين قوات المقاومة الوطنية التي يقودها عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح وبين مسلحين قبليين غربي تعز (جنوب غرب اليمن).

 

وقالت مصادر محلية، إن اشتباكات اندلعت بين أطقم تابعة للمقاومة الوطنية ومسلحين يتبعون "أبو ذياب العلقمي" في مديرية الوازعية غرب تعز.

 

وأضافت أن الاشتباكات اندلعت صباح اليوم أثناء ماكانت أطقم المقاومة الوطنية تحاول نصب حاجز تفتيش في "مثلث الظريفة" شرق الوازعية، حيث قام المسلحين القبليين بإطلاق النار عليهم من جبل "نمان" المطل على المنطقة، ما دفع الأطقم للرد عليهم والتمركز داخل إحدى المدارس وسط السوق.

 

وبحسب المصادر فإن تبادل إطلاق النار تسبب في حالة ذعر في أوساط المتسوقين والطلاب، حيث هرب الطلاب من المدارس، وأغلقت المحلات التجارية أبوابها، فيما لم ترد على الفور معلومات عن وقع إصابات بين الطرفين.

 

يُشار إلى أن "أبو ذياب العلقمي" كان أحد قادة ألوية قوات المقاومة الوطنية، وتم عزله  مؤخراً ويعتبر أحد وجهاء قبيلة "العلقمة" التي يتوزع أفرادها على ثلاث مديريات (الوازعية، والشمايتين، ومديرية المضاربة في لحج).

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.