ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

الحكومة اليمنية تعلن موقفها من العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة

أدان مصدر مسؤول في الحكومة، بأشد العبارات عدوان الكيان الصهيوني على مدينة الحديدة الخاضعة للمليشيات الحوثية، باعتباره انتهاكاً جديداً لسيادة الأراضي اليمنية، و مخالفة صريحة لكافة القوانين، والأعراف الدولية.

 

وحمل المصدر في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، الكيان الصهيوني، المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات جراء غاراته الجوية الجديدة بما في ذلك تعميق الأزمة الإنسانية التي فاقمتها المليشيات الحوثية بهجماتها الإرهابية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية بدعم من النظام الإيراني.

 

وجدد المصدر تحذيره للنظام الإيراني ومليشياته العميلة، والكيان الصهيوني من خطورة جر المنطقة إلى مزيد من التصعيد، وتحويل أراضيها إلى ساحة لحروبهما العبثية، ومشاريعهما التخريبية.

 

كما جدد دعوته إلى المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته من أجل حماية الامن والسلم الدوليين، وتجنيب شعوب المنطقة، المزيد من الويلات، والمآسي.  

 

وفي وقت سابق أمس الأحد، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على محطات لتوليد الكهرباء في الحالي وميناء الحديدة كما استهدفت خزانات النفط في ميناء رأس عيسى بمحافظة الحديدة على ساحل البحر الأحمر، تسببت إلى جانب الأضرار المادية بمقتل 4 أشخاص وإصابة 49 آخرين.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.