حذر من التخادم بين إيران والمنظمات الإرهابية.. الرئيس رشاد العليمي يدعو الى دور عربي فاعل لمناصرة الشعب اليمني

أشاد الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس المجلس الرئاسي في جلسة لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين، بدور الجامعة وموقفها الموحد الى جانب اليمن وقضاياه العادلة.. داعياً الى دور عربي فاعل من اجل مواجهة التحديات المحدقة بالأمة، وفي المقدمة أهمية نصرة الشعب اليمني وحقه باستعادة دولته وانهاء انقلاب المليشيا الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

جاء ذلك في جلسة لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين حضره الرئيس العليمي والوفد المرافق له.

وأعرب الرئيس العليمي عن ثقته بمواصلة هذا الدور الرائد للجامعة في مناصرة ودعم الشعب اليمني بالتنسيق مع اشقائنا في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية وصمود الجبهة المقاومة للنفوذ الإيراني في اليمن والمنطقة مؤكداً على أهمية دور المنظمات والهيئات الإقليمية وفي المقدمة جامعة الدول العربية ومجلس التعاون، والاعتماد عليها في صناعة السلام والدفاع عن مصالح شعوبنا، جنبا الى جنب مع منظمة الامم المتحدة والمجتمع الدولي.

وأشار الرئيس الى الكلفة الباهظة للحرب التي تشنها المليشيا الحوثية للعام الثامن، ومخاطر تزويد النظام الإيراني لهذه الجماعة المارقة على امن المنطقة، وخطوط الملاحة الدولية في واحد من اهم الممرات التجارية في العالم.. لافتاً إلى أن " استمرار الهجمات العابرة للحدود من شأنها ان تمثل أخطر تهديد لإمدادات الطاقة العالمية، من دول الجوار التي لطالما حرصت على امن واستقرار اليمن وانهاء معاناة شعبه".

وحذر فخامته من ان "التخادم الصريح بين عملاء ايران والتنظيمات الإرهابية في اليمن ينذر بموجة جديدة من الهجمات والدمار، خصوصا بعدما أفرجت المليشيا عن العديد من المحكومين بقضايا إرهابية".

وعبر رئيس مجلس القيادة الرئاسي ن سعادته بقرار الجامعة العربية على مستوى المندوبين بإدراج جماعة الحوثي كمنظمة إرهابية، وحث الدول العربية على تفعيل هذا القرار بصورة عاجلة من اجل ردع الانتهاكات الفظيعة بحق الشعب اليمني، وتجفيف موارد تمويل هذه الميليشيا الإرهابية.

ودعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي جامعة الدول العربية الى حشد كافة القدرات الى جانب الاصلات التي يقودها المجلس كأفضل ضمان لاستعادة الدولة وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في تحقيق الامن والاستقرار والسلام.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية