وفق شروط محددة.. السعودية ترفع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، رفع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، وفق محددات وشروط معينة وضعتها وزارة الداخلية.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها البيان، إن القرارات الجديدة "جاءت بناء على المكتسبات المتحققة في مكافحة الجائحة، والتقدم في برنامج اللقاحات الوطني وارتفاع نسَبْ التحصين والمناعة ضد الفيروس في المجتمع".

واستثنى بيان الوزارة الذي نشرته وكالة الانباء السعودية "واس" من عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المغلقة، "المسجد الحرام، والمسجد النبوي، والأماكن التي يصدر بشأنها بروتوكولات من قبل هيئة الصحة العامة أو المنشآت والأنشطة والمناسبات والفعاليات ووسائل النقل العام".

وألغت الوزارة اشتراط التحصين والتحقق من الحالة الصحية، للدخول إلى المنشآت والأنشطة والمناسبات والفعاليات وركوب الطائرات ووسائل النقل العام، مع استثناء "المؤسسات التي ترغب في تطبيق مستويات حماية أعلى".

وكانت السعودي أعلنت السعودية، في 6 مارس الماضي "الإيقاف الفوري" لتدابير مكافحة فيروس كورونا بالبلاد، مع الاستمرار بالإلزام بلبس الكمامة في الحرمين والأماكن المغلقة، وبنود احترازية أخرى.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية