الحوثيون يرفضون "رسمياً" مقترحاً للمبعوث الأممي حول فتح الطرق في تعز

رفضت مليشيا الحوثي الانقلابية، وبشكل رسمي مقترحاً للمبعوث الأممي لفتح الطرق في محافظة تعز.

وينص المقترح الأممي الذي وافق عليه الوفد الحكومي على فتح 4 طرق إلى مدينة تعز التي تفرض عليها مليشيا الحوثي حصاراً منذ أكثر من سبع سنوات، من بينها طريق رئيسي.

‏وأعلنت مليشيا الحوثي على لسان مصدر مسؤول في اللجنة العسكرية المفاوضة في مباحثات عمّان بشأن فك الطرق، مساء الخميس، أن اللجنة قامت بتسليم الأمم المتحدة الملاحظات على المقترح الأممي لفتح الطرق في تعز وبعض المحافظات اليمنية.

وحسب وكالة (سبأ) الخاضعة للحوثيين، فإن الرد تضمن التأكيد على فتح طريقين (تم اقتراحهما من وفد المليشيا مسبقاً)، ومن ثم تواصل اللجان النقاش برعاية أممية لاستكمال البقية وفقا لما سيتم الاتفاق عليه.

من جهتها نقلت وسائل إعلام حوثية مقترح الفريق الحوثي بشأن طرق تعز والذي يتضمن فتح (طريق صالة – ابعر - الصرمين – الدمنة - الحوبان - خط صنعاء)، و (طريق لحج-عدن(الشريجة- كرش- الراهدة – الحوبان - خط صنعاء).

واستضافت العاصمة الأردنية عمّان في الأسابيع الماضية، جولتي مفاوضات، حول ملف فتح المعابر والطرقات، لم تسفر عن أي تقدم بسبب تعنت وفد مليشيا الحوثي، قبل أن يقترح المبعوث الأممي مقترحاً وافق عليه الجانب الحكومي ورفضه الجانب الحوثي.

وفتح الطرق في تعز والمحافظات الأخرى، أحد بنود الهُدنة التي تراعها الأمم المتحدة في اليمن منذ مطلع أبريل الماضي. إض

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية